18
ابريل
2024
كلاب سائبة .. على منصة الرئاسة ../بقلم حسين الذكر
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 60

كثيرة هي القصص التي تتحدث عن تربية الكلاب وتاثيرها على ثقافة الشعوب سيما في جنبة الوفاء والإخلاص منها . حتى ان بعض اشهر الساحات العالمية في بريطانيا واليابان وروسيا ... وبلدان اخر تم نصب تماثيل تمجيدا لمواقف كلاب ماتت حيث مات صاحبها  . 
استغرب العراقيون منظرا يكاد يكون فاضح لمجموعة من الكلاب السائبة تطارد طائرة هبطت في مطار بغداد بمشهد غريب جدا ويبعث رسائل سلبية عديدة .. صحيح ان الفيديو يعود الى عام 2022 وفقا لبعض الآراء وقد تم معالجة الخرق من قبل الاخوة في إدارة المطار .. الا ان مجرد إعادة التمحيص بالمشهد واستبطان معناه ودلالاته تبعث الدهشة والخشية والاحساس بالحياء مما هي عليه مؤسساتنا وواقع الحال الأمني والتنظيمي والإداري الذي بلغته .
من ناحية أخرى اشتكى عدد كبير من الموظفين انهم اصبحوا يخشون التنقل في بعض الدوائر الحكومية التي يربي فيها الحرس بعض الكلاب السائبة بصورة تدعو للاسى المؤسساتي . وقد شوهدت جمهرة من الموظفات بإحدى الدوائر وهن لا يقدرن على دخول دائرتهن بسبب الكلاب السائبة التي قيل ان بعضها يتجول قرب مقر الوزير ذاته .
في حادثة مروعة بمحافظة النجف الاشرف تناقلت اخبار وفاة صبية بعمر 12 سنة  بعد ان هاجمتها مجموعة من الكلاب السائبة ونهشت جسدها قبل مفارقتها للحياة . وقد مر الحادث دون توضيح الملابسات برغم فاجعته الإنسانية التي ينبغي ان تهز الضمير الإنساني العالمي والمحلي وان تعرب فيه الحكومة عن تحملها مسؤولية ما يجري في العراق من احتلال لكثير من شوارعه وساحاته من قبل كلاب خطيرة لا يمكن السكوت عنها .
 بمفارقة مضحكة بل معبرة عن مدى التحضر في طريقة إدارة ملف الكلاب يبيع العالم الغربي كلابه لنا بعناوين بوليسية وبيتية وحراسية وكشفية وترويحية وصيدية ... وغير ذلك الكثير من عناوين تداول بيع يبلغ سعرها الاف الدولارات فيما كلابنا تنبح وتسرح وتمرح بتشويه واضح للمشهد يخدش الحياء ويهز الوجدان .
اتذكر قبل سنوات وفي قمة شهرة المدرب البرتغالي مورينهو واثناء بطولة الكاس في إنكلترا التي تحضر مباراتها النهائية الامبراطورة نفسها .. وقد حاول المدرب البرتغالي مورينهو الذي كان يقود حينها فريق تشيلسي الإنكليزي دخول الأراضي الإنكليزية برفقة كلبه الا ان الشرطة المحلية احتجزت كلبه ومنعته من دحول الاراض الإنكليزية الا بعد التلقيح وبعض الإجراءات الصحية والإدارية .. حدث ذلك قبل يوم من نهائي الكاس الإنكليزي الذي طرفه تشيلسي .. وبردت فعل مقصودة ومضحكة على ما جرى له مع الشرطة البريطانية اصطحب المدرب مورينهو كلبه على المنصة وقرب مكان جلوس الامبراطورة اثناء تقلده ولاعبيه الاوسمة  .



















صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار