12
يونيو
2021
بمشاركة عدد من الفنانات والفنانين في البصرة .. افتتاح المعرض التشكيلي للفنانة ميادة الامارة
نشر منذ Jun 12 21 pm30 02:14 PM - عدد المشاهدات : 656

البصرة /  المرسى نيوز / ناظم المناصير

أقامت  مؤسسة سومر الفنيــة بالتعاون مع جمعية الفردوس العراقية المعرض الفني التشكيلي للفنانة ميادة الإمارة رئيسـة المؤسسة بعنوان ( مشاركة المرأة في الحياة السياسية والمدنية حق من حقوقها ) وبمشاركة عدد من الفنانات والفنانين التشكيلين قاعة المركز الثقافي النفطي. بحضور نخبــة من الفنانين والأدباء والمثقفين.

وذكرت الفنانة التشكيلة ميادة الإمارة رئيسة مؤسسة سومر الفنية في كلمة، تعني مؤسستنا بدعم المواهب الفنية في البصرة بصورة خاصة والعراق بصورة عامة في مواضيع الرسم والتصوير والفنون الأخرى .

واضافت " أنهــا فرصـة بهيجة أنْ نحضر هذا التجمع الكبير من خلال عرض لوحات جميلة ذات معنى إنساني واجتماعي وموروث شعبي ، صاغتها أنامل فتياتنا المبدعات وفتيـاننـا المبدعين .

واشارت الى ان المعرض أشترك فيه أكثر من عشر فنانات وفنانين تشكيليين من ضمنهم / رشا يوسف شعبان /فاطمة عباس / لؤلؤة خالد صبري / هدى عاطف محسن / مصطفى الحجاز / صبا خلف / سارة عباس /نور الهدى احمد / حيادر البصري .

بعدها  تمّ عرض فلم عن المرأة وحياتها في المجتمع ، واستمتعنا بقصيدة شعبية بأداء الشاعر داود الغنام .وكذلك شارك للفنان نجم مشاري بأغنية ( لا أريد المناصب ) وأغنيــة ( ست الحبايب ) .

وفي الختام وزعت الجوائز وشهادات التقدير ، على المشاركين والمشاركات في المعرض. /انتهى

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار