11
سبتمتبر
2021
شاعر عراقي يحصل على المركز الاول في مهرجان همسة للادب والفنون في مصر
نشر منذ Sep 11 21 am30 08:25 AM - عدد المشاهدات : 752

ميسان / المرسى نيوز

حصد " الشاعر العراقي علي سلمان الموسوي، المركز الأول في مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون، بدورته التاسعة لعام ٢٠٢١، " والمقام في العاصمة المصرية القاهرة  .

المهرجان ؛ حمل اسم عميد التمثيل المصري الفنان صلاح السعدني " شارك فيه عدد كبير  من الشخصيات الفنية و الأدبية والإعلامية من الدولة المنظمة ، مصر ، و الدول العربية فضلا عن حضور شخصيات حكومية وممثل عن الرئيس المصري. 

وبلغت " عدد المشاركات في الدورة الحالية  بمجالات الشعر العمودى ، التفعيلة، القصيدة النثرية ،  العامى ، القصة القصيرة ، الخاطرة ، الرواية الطويلة ، اكثر من ( ١٠٠٠ ) مشاركة من جميع انحاء الوطن العربي بالاضافة الى باقي الفنون ، كالرسم والتصوير أو القصة والسيناريو والحوار .

ويعد " مهرجان همسة الدولي من اهم المهرجانات العربية الذي يُنظم برعاية وزارة الثقافة المصرية وأشراف كبار الأدباء ولجان تحكيم مشتركة من جميع أنحاء الوطن العربي.

والشاعر " علي سلمان الموسوي ، عضو اتحاد الأدباء والكتاب العراقي ، من مواليد العمارة ، يعمل مهندساً في وزارة الكهرباء ، صدرت له مجموعات شعرية من شعر الحداثة ابرزها " حبات مطر ، ثوب الغروب ، الحسين مدينتي ، ميسان قصائد حبّ ، نصف دقيقة ، جراحات في نهر الحياة ، غيوم تتهجى الافق ، تمتمات النتبة الخرساء ، ومجموعتين تحت الطبع بعنوانين :ذاكرتي الوقحة ، اغتسالاتُ في شقشقة المطر.

وقرر " اتحاد أدباء وكتاب ميسان ، تكريم الشاعر علي سلمان الموسوي بوسام الإبداع ٢٠٢١،  تقديراً لتميزه وفوزه بالمركز الأول في مهرجان همسة الدولي في مصر./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار