22
ابريل
2024
محاضرة عن سبل تفعيل النزاهة والشفافية في المؤسسات التربوية لمشرفي وموظفي تربية البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 59

البصرة /المرسى نيوز
القى  وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية مهدي العوادي محاضرة  مشتركة مهمة مع المستشار القانوني لهيئة  النزاهة الاتحادية سمير فرج محمد اليوم الأحد ، حول سبل تفعيل النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام في المؤسسات التربوية بحضور مدير عام تربية البصرة الدكتور عبد الحسين سلمان وعدد من ممثلي هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة النزاهة في البصرة.في قاعة مدرسة الموهوبين.
وأكد العوادي في المحاضرة ، أهمية نشر مفاهيم النزاهة وثقافتها في مؤسساتنا التربوية حيث تولي الوزارة أهمية قصوى لهذا الأمر ومن قبل الوزير شخصيا باعتبار التربية واجهة للمجتمع وهي المعنية ببناء الانسان.
 واضاف ،  نحتاج إلى تظافر جهود الجميع لإشاعة النزاهة والشفافية ولابد أن يكون لوزارة التربية الدور الأكبر من خلال تفعيل التعامل الألكتروني ومحاسبة مفاصل الفساد أينما وجدت . 
بدوره أعرب المستشار القانوني عن شكر هيأة النزاهة الاتحادية للوزارة وتربية البصرة على تعاونهما في إقامة هذا النشاط القيم،  مشيرا إلى أهمية تفعيل شعار (النزاهة مسؤولية الجميع ). مبينا ،  حيث ألزم قانون الهيأة الجميع بالتعاون مع المؤسسات التربوية .
وقدم شرحا وافيا لهذا القانون الذي يهدف إلى تفعيل الشفافية والأمانة واحترام القانون وترسيخ القيم الإيجابية مشيدا  بنتائج الشراكة مع وزارة التربية والتي كان من مخرجاتها اعتماد دليل النزاهة في المؤسسة التربوية للمعلم والمدرس من أجل مجتمع تربوي أفضل . ومن المؤمل أن تكون هناك محاضرة اخرى بهذا الاتجاه صباح الثلاثاء 4/23 لغرض استيعاب أكبر عدد ممكن من ملاكات المديرية ./  انتهى 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار