16
ابريل
2024
مدير عام الموانئ يكشف عن نسب الانجاز المتحققة في عدد من مشاريع ميناء الفاو الكبير
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 52

البصرة / المرسى نيوز

 أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق  المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم الثلاثاء  ، عن نسب الانجاز المتحققة في عدد من مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وقال الفرطوسي ،خلال زيارة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي الى البصرة  إن "هناك متابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وكذلك زيارات ميدانية متكررة لوزير النقل  ، واعضاء البرلمان العراقي لمشروع ميناء الفاو الكبير، وذلك لاهمية المشروع الذي ينتظره كل العراقيين حيث سيكون داعما قويا للاقتصاد العراقي".

وأوضح أنه "خلال الزيارة الميدانية لوزير النقل وعدد من اعضاء البرلمان العراقي عن محافظة البصرة لمشاريع ميناء الفاو الكبير تم اطلاعهم عن نسب الانجاز المتحققة في عدد من المشاريع".

وأضاف أن "العمل يسير بوتيرة متصاعدة حيث وصلت نسبة الانجاز في مشروع ساحة الحاويات الى (73 %)"، لافتا إلى أن "نسبة الانجاز في مشروع الارصفة الخمسة وصل الى (92%)".

وتابع الفرطوسي أن "مشروع الطريق السريع الرابط بين النفق المغمور وطريق التنمية وصلت نسبة الانجاز فيه الى الى أكثر من (73%)"، مبينا أن "الاعمال في الجسور ضمن المشروع تحقق ايضا نسب إنجاز متقدمة وصلت الى أكثر من (70%)".

يذكر أن ميناء الفاو الكبير، وبفضل المتابعة الدقيقة من قبل الادارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق، يشهد تحقيق نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع بالمقارنة مع ما موجود ضمن المخططات الزمنية للمشروع./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار