20
نوفمبر
2023
وزير النفط يؤكد التزام الحكومة والوزارة بتعزيز معايير الشفافية في إدارة الثروة النفطية والغازية
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 78

بغداد / المرسى نيوز

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، التزام الحكومة والوزارة بتعزيز معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة في إدارة الثروة النفطية والغازية من خلال الإفصاح و نشر البيانات الدقيقة عن واقع الإنتاج والتصدير والعائدات بشفافية عالية، ووفق متطلبات معايير مبادرة الشفافية.

وقال الوزبر خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء هيئة الشفافية في الثروات الطبيعية، بحضور المدير التنفيذي للهيئة علاء محيي الدين والأعضاء الذين يمثلون الوزارات المعنية والشركات العالمية والمجتمع المدني إن "الوزارة وجهت التشكيلات النفطية الوطنية والشركات الاستخراجية العالمية العاملة في العراق بتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل الهيئة والإفصاح عن البيانات المطلوبة لإصدار تقاريرها السنوية وفقاً للمعايير الدولية".

وأضاف عبد الغني أن "الوزارة قد دأبت طيلة السنوات الماضية على التعاون مع الهيئة والجهات المعنية والرقابية، إلى جانب التفاعل الإيجابي مع جميع المبادرات التي تحقق أهداف الحكم الرشيد والشفافية في القطاع النفطي".

من جانبه، أشاد المدير التنفيذي للهيئة علاء محيي الدين بدعم نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط لعمل ومهام الهيئة تعزيزاً لدور العراق في بناء جسور الثقة مع المجتمع الدولي.

وأشار محي الدين، إلى أن "الاجتماع تضمن استعراض المهام والواجبات والالتزامات للجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة، إضافة إلى بحث المعايير المطلوبة ومناقشة استمرار التعاون وتعزيز العلاقة بين العراق والبنك الدولي والأمانة الدولية لمبادرة الشفافية".

واوضحت الوزارة، في بيان أنه "في ختام الاجتماع تم التأكيد على الالتزام بالمعايير والمبادئ التي تم إقرارها من قبل الأمانة الدولية لمبادرة الشفافية، والعمل على تطوير عمل هيئة الشفافية في الثروات الطبيعية"./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار