29
يونيو
2022
حكومة البصرة تناقش التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار مرض الكوليرا بالمحافظة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 37

البصرة / المرسى  نيوز

ناقشت  حكومة البصرة المحلية  في اجتماع موسع مع دائرة صحة المحافظة  والدوائر المعنية الاخرى   اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة  ، بعد تسجيل اصابات بالكوليرا في عدد من المحافظات .

وقال النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجوي خلال ترؤسه الاجتماع نمر الان بازمة شح المياه في العراق وعلى وجه الخصوص في البصرة بعد ارتفاع نسبة الملوحة في مياه شط العرب وامتداد اللسان الملحي مع ارتفاع درجات الحرارة وقلة ساعات تجهير التيار الكهربائي اثرت تلك العوامل بشكل كبير على القطاع الصحي في البصرة .

واضاف : ناقشنا مع الكوادر الصحية  والدوائر المعنية والاستعداد لوضع خطط لمنع انتقال مرض الكوليرا الى المحافظة واتخاذ التدابير اللازمة بذلك ، مبينا ان الكوليرا تنتعش في المياه المالحة والبصرة تشهد فيها المياه ملوحة شديدة ستؤدي الى تأثيرها على حياة المواطن .

واوضح الاجودي هناك تحد اخر وهو مرض الحمى النزفية وتسجيل اصابات في البصرة ، فضلا عن قرب عيد الاضحى المبارك وذبح الحيوانات بشكل كبير في هذه المناسبة ، لذا نهيب بالمواطنين بعدم شراء اللحوم غير المختومة بالختم الصحي لضمان سلامتهم .

واكد على عدم الذبح في الاماكن العشوائية على ان تكون في المجار الرسمية المجازة فضلا عن عدم شراء الماء من الحوضيات غير المرخصة ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار