اخر الاخبار
جامعة كركوك تحصل على جائزة اوسكار التايمز البربطانية الدولية كأفضل جامعة اسيوية

جامعة كركوك تحصل على جائزة اوسكار التايمز البربطانية الدولية كأفضل جامعة اسيوية

استطاعت جامعة كركوك من الحصول على جائزة اوسكار التايمز البربطانية الدولية كأفضل جامعة اسيوية في مجال دعم واسناد الطلبة والتي استضافتها جامعة خليفة في الامارات العربية المتحدة للفترة من الـ30 من نيسان الماضي ولغاية الثاني من ايار الحالي.
واستلم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس حسن تقي جائزة الاوسكار وشهادة التايمز البريطانية لعام ٢٠١٩ بعد ان استطاعت التقدم والترشح على حساب سبع جامعات اسيوية كانت قد ترشحت لنيل الجائزة.
وتعد هذه الجائزة انجازا اخرا اضيف الى سلسلة الانجازات التي حققتها الجامعة في الاونة الاخيرة، وهي الاولى على مستوى العراق والشرق الاوسط والدول العربية، بعد ان قدمت الدعم والاسناد الاداري والعلمي وتسخيرها لجميع امكاناتها البشرية واستضافتها نحو ٥٠ الف طالب وطالبة من سبع جامعات عراقية وهيأت لهم جميع شروط الدراسة والسكن الجامعي الملائم، خلال العمليات العسكرية التي شهدتها مناطقهم ضد عصابات داعش الارهابية.
هذا وكانت لجنة المسابقات في المؤسسة كانت قد رشحت جامعة كركوك خلال وقت سابق من هذا العام لنيل هذه الجائزة على حساب ٨٠ جامعة في اكثر من ٢١ دولة اسيوية مشاركة في المسابقة السنوية.

يذكر بأن مؤسسة الدولية تقدم جوائزها سنويا لعدد من الجامعات التي استطاعت من تحقيق احدى فئات المسابقة المتمثلة في تحقيق الدعم الاستراتيجي للسنة الاكاديمية واستراتيجية التعليم والتعلم للسنة الاكاديمية والتعاون التقني للسنة الاكاديمية وفريق القيادة والارادة واخير دعم واسناد الطلبة.

عن Resan