اخر الاخبار
القبض على شخص قام بتعذيب طفليه بطريقة “بشعة وعديمة الإنسانية” في النجف.

القبض على شخص قام بتعذيب طفليه بطريقة “بشعة وعديمة الإنسانية” في النجف.

اكدت مفوضية حقوق الانسان، الثلاثاء، انها تتابع حالة الطفلين الذين تعرضا الى التعذيب من قبل والدهم، فيما ناشدت مجلس النواب في الاسراع بتشريع قانون رعاية الطفولة.
وقالت المفوضية في بيان صحفي  “بناءاً على الاتصال الوارد الينا ليلة امس الساعة ٣ صباحاً بوصول طفلين الى مستشفى الصدر التعليمي حول تعذيب طفلين من قبل والدهم وبصحبة مفرزة من خلية الصقور – مديرية استخبارات النجف بعد ورود بلاغ لهم بهذا الحادث، واستناداً الى المهام الموكلة الينا ضمن قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان رقم (٥٣) لسنة ٢٠٠٨ في التقصي عن الانتهاكات وتوثيقها، تم متابعة الحادث مع المستشفى”.
واضافت انه “تم ارسال فريق للتقصي عن الموضوع واخبرنا بتقديم الخدمات الصحية والطبية للأطفال وتسليمهما الى العم”، مشيرة الى انه “تم الاتصال بقسم العنف الاسري وايداع الاب في موقف الاستخبارات”.
وناشدت المفوضية “مجلس النواب العراقي في الاسراع بتشريع قانون رعاية الطفولة وكذلك تشريع قانون العنف الاسري للحد من هذه الانتهاكات والقضاء على مظاهر العنف بحق الاطفال”.

وأعلن خلية الصقور الاستخبارية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على شخص قام بتعذيب طفليه بطريقة “بشعة وعديمة الإنسانية” في محافظة النجف.

عن Resan