اخر الاخبار
6 طرق فعالة للتخلص من الكرش

6 طرق فعالة للتخلص من الكرش

لا تعتبر الدهون في البطن مجرد مشكلة تُفسد شكل الجسم بل ترتبط أيضا بأمراض القلب والسكري. لذلك، ان كنت ترغب في الحفاظ على صحة جيدة وشكلٍ سليم، إليك 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش:
1- تجنب المشروبات المحلاة بالسكر
قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية. لذلك من المفضل أن تتجنبها في نظامك الغذائي.

2- تناول المزيد من البروتين
إن تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لديك ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن. وتشير العديد من الدراسات إلى أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم الدهون في البطن.

3- قلّل الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك
أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يساهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون في منطقة البطن، حول الأعضاء وفي الكبد.

4- تناول الأطعمة الغنية بالألياف
هناك بعض الأدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن. بالتالي يؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

5- ممارسة التمارين الرياضية
يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية فعالة للغاية إذا كنت تحاول التخلص من الدهون في البطن. لذلك لا تتردد في ممارستها عدة مرات في الاسبوع خاصة تلك التي تساعد في شدّ هذه المنطقة في الجسم.

6- احسب السعرات الحرارية
من المهم مراقبة كمية السعرات الحرارية في وجباتك الغذائية لفترة من الوقت، فذلك يساعدك في احتساب كمية الطعام التي تتناولها خلال النهار.

عن Resan