اخر الاخبار
محافظ البصرة يوجه كتاباً الى هيئة الاستثمار للمطالبة بإيقاف اجراءات طرد الفنانين من مقر نقابتهم

محافظ البصرة يوجه كتاباً الى هيئة الاستثمار للمطالبة بإيقاف اجراءات طرد الفنانين من مقر نقابتهم

المرسى نيوز / متابعة

وجه محافظ البصرة أسعد العيداني كتاباً الى هيئة الاستثمار الوطنية طالبها فيه بإيقاف اجراءات طرد الفنانين من مقر نقابتهم لتحويله الى مجمع تجاري بصيغة الاستثمار على الرغم من أن النقابة تشغل البناية منذ السبعينات.

وينص الكتاب  “التريث في اجراءات منح الأرض المقامة عليها نقابة الفنانين كفرصة استثمارية، ونؤكد طلبنا بسحب الفرصة الاستثمارية، وعدم منح الاجازة الاستثمارية”، مضيفاً أن “ذلك تقديراً للمواقف الوطنية لنقابة الفنانين التي تعد صرحاً حضارياً كبيراً”.

ودعا الكتاب الذي يحمل توقيع المحافظ والصادر بتاريخ اليوم الى “المضي في اجراءات نقل ملكية الأرض الى النقابة بعد اجراء الكشف عليها، وبمساحة محددة، بالتنسيق مع مديرية بلدية البصرة، ووفقاً للضوابط المعمول بها”، موضحاً أن “الموقع الحالي مدار البحث لا يصلح أن يكون سوقاً تجارية لكون المنطقة مزدحمة جداً”.

من جانبه، قال نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد لـ السومرية نيوز، تعليقاً على الكتاب إن “توجيه المحافظ بخصوص الابقاء على البناية كمقر للنقابة يعد انتصاراً للفن والفنانين في البصرة”، مضيفاً أن “هذا الموقف نثمنه غالياً، وقد أدخل الفرحة في قلوب الفنانين من أبناء المحافظة”.

 

عن Resan