27
يوليو
2021
مجموعة من صحفيي البصرة يلوحون بإعتصام مفتوح في حال تجاهل توزيع سندات قطع الاراضي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 173

البصرة/ المرسى نيوز/فاخر الحميداوي.

طالب عدد من صحفي البصرة "نقابة الصحفيين العراقيين (المقر العام) باتخاذ الإجراءات القانونية للأسماء التي احالها فرع النقابة في البصرة للمركز العام. ولوحوا بتنظيم إعتصام مفتوح في حال تجاهل توزيع سندات قطع الاراضي لمستحقيها .

وابدى صحفيو البصرة بحسب بيان " تذمرهم واستياؤهم من عدم جدية الوعود الكثيرة والتي مضى عليها اكثر من سبع  سنوات من جهات ذات صلة بتوزيع الأراضي وماحصل من معرقلات خلال تلك الفترة ، مشيرين الى ان  نتيجة لمجريات الاحداث والتأخير ابدى محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني تجاوبا كبيرا مع شريحة الصحفيين. حيث استثنى مسقط الراس من منح قطع الاراضي واوصى دوائر الدولة الخدمية وخاصة بلدية البصرة وبلدية شط العرب والتسجيل العقاري بالتعاون مع الصحفيين المستحقين الذي بلغ عددهم مايقارب150صحفيا.

وركز البيان على تحديد يوم الثالث من الشهر (٣  اب ) المقبل موعدا لإقامة اعتصام مفتوح حتى تحقيق المطالب  الخاصة  بتسليم سندات الأراضي المتأخرة منذ سبعة أعوام .

واوضح البيان الى ان هناك لقاء مع محافظ البصرة خلال هذه الأيام القليلة التي تسبق الأعتصام بهدف تدخله  لحسم ملف الأراضي خصوصا بعد ما كانت له خطوات مساندة وجادة لحسمه وتذليله عقبات كثيرة في دوائر الدولة.

كما تضمن البيان كذلك الرد قانونيا على أي شخص يحاول شخصنة ملف الأراضي و تجاهل جميع التجاوزات الهادفة لتسويف الملف.

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اكد في وقت سابق بحسم ملف قطع الاراضي من خلال رسالة نصية عبر التواصل الإجتماعي انه يتدخل شخصيا بعد عيد الاضحى المبارك لحسم هذ الملف./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار