9
مايو
2021
استثمار البصرة تمنح إجازة لانشاء مركز للطب إلاشعاعي
نشر منذ May 09 21 am31 10:55 AM - عدد المشاهدات : 746

البصرة / المرسى نيوز

 منحت هيئة استثمار البصرة" اجازة استثمار لإنشاء اول مركز للطب الاشعاعي و بكلفة تتجاوز 8 ملايين دولار ضمن خطة الهيئة تطوير خدمات الرعاية الصحية في البصرة .

وقال رئيس الهيئة المهندس علاء عبد الحسين في بيان صحفي "  ان المركز سيقام في منطقة العشار وبمساحة بناء تصل الى 1500 متر مربع ليستخدم الإشعاع النووي لإغراض العلاج و التشخيص للأمراض والأورام ، عن طريق حقن جسم المريض بالمواد الإشعاعية الطبية، وبإشراف كوادر طبية وفنية مؤهلة ومدربة في أكبر المراكز العالمية.

وأشار الى تعاون المستثمر مع شركة GE الأمريكية لإنشاء النواة التي تزن 40 طنا لتعامل بالحيز الكهرومغناطيسي لانتاج المادة المشعة التي تستخدم في الكشف المبكر عن أمراض الأورام السرطانية .

واكد عبد الحسين " أهمية المشروع في إتاحة فرص الشفاء المبكر من السرطان حيث ويؤدي صعوبة اكتشاف الأورام في مراحلها الأولى إلى تأخير تقديم علاجات فعالة  .

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة في وقت سابق من هذا العام خلو  11 موقعاً من التلوث الإشعاعي بعد إجراء عمليات المسح الإشعاعي عليها بعد ان تزايدت وتيرة الإصابة بالأورام السرطانية بسبب ما تعرضت له المحافظة من قصف بالأسلحة المحرمة خلال الحروب التي مر بها العراق في العقود الأخيرة./انتهى

 

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار