بغداد / المرسى نيوز 

ناقشت وزيرة البيئة  سروة عبد الواحد ، مع وفد الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ)، التعاون المستقبلي في عدد من الملفات البيئية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر اعلام وزارة البيئة ، تناول الاجتماع فرص تطوير التعاون في مجال مراقبة نوعية الهواء والمياه، وتعزيز برامج الرصد البيئي، ودعم الجهود الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع آثارها، فضلاً عن تنفيذ المبادرات والمشاريع الخاصة بالحد من التلوث البلاستيكي بما ينسجم مع الالتزامات البيئية والتنموية للعراق.


وأكدت الوزيرة أن الوزارة ماضية في توسيع نطاق التعاون مع الشركاء الدوليين بما يسهم في تطوير البنى الفنية والمؤسسية للقطاع البيئي، وتبني الممارسات الحديثة في مجالات الرصد والتقييم البيئي، وبناء القدرات الوطنية القادرة على التعامل مع التحديات البيئية الراهنة والمستقبلية.


وأضاف :" كما جرى التأكيد على أهمية استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين لتحديد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة، ووضع الأطر التنفيذية للمشاريع المقترحة بما يدعم أهداف التنمية المستدامة ويرتقي بمستوى حماية البيئة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين./ انتهى