بغداد / المرسى نيوز
بحث وزير التربية عبد الكريم عبطان الجبوري مع نظيره في وزارة الاتصالات مصطفى سند آليات إطلاق مشروع منظومة إلكترونية متطورة تعتمد خوارزمية مؤمنة لإدارة وطباعة وتوزيع الأسئلة الامتحانية بشكل فوري وآمن.
وأكد وزير التربية في بيان :" أهمية تعزيز نزاهة الامتحانات، إذ تتضمن المنظومة إنشاء بنك أسئلة إلكتروني واسع ومؤرشف، يتيح طباعة الأسئلة عند الساعة السابعة صباحاً بضغطة زر، لتوزع رقمياً في اللحظة نفسها على جميع المراكز الامتحانية عبر شبكة مؤمنة.
كما ناقش الجانبان آليات نقل عملية إعداد وسحب الأسئلة من الأساليب التقليدية إلى نظام رقمي مشفر عالي الحماية، يسهم في تقليل الاعتماد على الإجراءات الورقية والحد من المخاطر الأمنية المرتبطة بنقل وحفظ الأسئلة.
وأكد الوزيران أن المشروع يسهم في تقليل الجهود البشرية في عمليات الخزن والحراسة ونقل المغلفات، وعدم قطع الانترنيت مع تطوير البنية التحتية السيبرانية لضمان حماية البيانات واستقرار النظام خلال فترة الامتحانات، مما يعزز كفاءة وشفافية العملية التربوية.
وحضر الاجتماع عدد من المختصين في الوزارتين والجهات الحكومية والقطاع الخاص./ انتهى
التعليق عبر فيسبوك