7
يونيو
2024
العيداني : البصرة حاضنة للألق الثقافي منذ نشأتها والى الآن
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 70

البصرة / المرسى نيوز

أكد محافظ البصرة اسعد العيداني ": ان البصرة وكما يعرف الجميع حاضنة للألق الثقافي منذ نشأتها والى الآن وتتصدر تاريخها الطويل وبشكل مستمر أسماء كبيرة في مجمل الفعاليات الأبداعية التي ظلت ترافقها.

وقال المحافظ خلال زيارة قام بها الى قصر الثقافة الواقع في البيوت التراثية في شارع الشناشيل بمنطقة نظران " اننا نتابع الحراك الثقافي الإبداعي المتواصل في هذه المدينة المعطاء وكلما تقدم الزمن لتعطي الى هذه الدنيا اسماء لامعة لفقهاء وفلاسفة ومبتكرين ومخترعين وغيرهم من مشاهيرها. اكسبوا البصرة دوراً ريادياً في الكثير من العلوم وفنون المعرفة .

وأستمع المحافظ في زيارته التي رافقه فيها نائبه الاداري ماهر العامري وعدد من أعضاء الحكومة المحلية في البصرة الى شرح مفصل قدمه مدير القصر باسم حسين غلب" عن الدور الثقافي لقصر الثقافة في المساهمة بإغناء المشهد الثقافي في البصرة بالمزيد من الأنشطة ،وتعاونه المعروف مع مؤسسات ودوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق هذا التواصل الذي تنتج عنه دائما فعاليات ثقافية وفنية تحتضتها قاعة القصر، مشبر الى ان هذا المكان يزدحم دائما بالنخب المبدعة ومثقفي البصرة والشرائح الاجتماعية من اجل إدامة روح التواصل الابداعي و التعاون البهي لخدمة المدينة وأهلها الكرماء./انتهى

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار