22
فبراير
2024
شركة نفط البصرة توضح بشأن تضرر في أنبوب النفط المغذي لمحطة كهرباء النجيبية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 87

البصرة / المرسى نيوز
أوضحت شركة نفط البصرة ، التضرر الذي حصل في أنبوب النفط المغذي لمحطة كهرباء النجيبية قرب سيطرة بوابة أبي صخير العائد إلى شركة خطوط الأنابيب النفطية ناتج عن أعمال تأهيل الشارع العام في تلك المنطقة.
  وذكرت في بيان ،   بتوجيه من إدارة الشركة بتقديم الدعم للشركة أعلاه لمعالجة الاضرار   بأسرع وقت لما تتمتع به ملاكاتنا من خبرة وكفاءة عالية وسرعة في إنجاز مثل هكذا اعمال ضمن شروط السلامة.
واضاف ، توجهت ملاكات قسم صيانة معدات العمليات والأقسام الساندة لها فورا إلى الموقع لتحديد متطلبات العمل حيث توجهت الفرق مع المعدات سيما وأن التوجيه جاء بعد نهاية الدوام لكن هذا لم يكن ليعيق سرعة الاستجابة .
وتابع ،   تم التنسيق مع ممثلي شركة خطوط الانابيب المتواجدين في الموقع حول آلية العمل حيث تم على الفور غلق الانبوب من المصدر وتحديد الموقع بحاجز ترابي للسيطرة على تسرب النفط ومنع انتشاره إلى مناطق أكبر وحفر حفرة لتجميع النفط المتسرب.        وأوضح ، باشرت ملاكاتنا بسحب النفط المتسرب ونقله بواسطة حوضيات وشافطات إلى محطة إنتاج نهر بن عمر وتفريغه في خزانات النفط بعد إكمال عمليات التفريغ.وكذلك المباشرة بأعمال كشف الأنبوب المتضرر وتهيئة الموقع أاعمال المعالجة بتحديد نوعها وتأمين مستلزمات السلامة.
وأشار إلى أنه ،   تم الاتفاق على آلية المعالجة بوضع باج لحام حيث بوشر بالعمل وأنجز من قبل ملاكاتنا على وفق القياسات العالمية المعتمدة وبكل كفاءة وسرعة أداء عالية في الساعة الرابعة صباحا وانسحبت الفرق من الموقع الساعة السادسة صباحا./ انتهى 
     

صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار