18
أغسطس
2022
حكومة النجف تناقش الإستعدادات الأمنية و الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية
نشر منذ Aug 18 22 pm31 02:24 PM - عدد المشاهدات : 248

النجف / المرسى  نيوز / سعدون الجابري

ناقشت حكومة النجف الاشرف المحلية  مع قائد شرطة المحافظة ومسؤولي الدوائر الحكومية الخطة الأمنية و الخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين(علية السلام) .

و قال النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي في تصريح لمكتبة الإعلامي اليوم الخميس : استعرضت الدوائر الأمنية و الخدمية  خلال الاجتماع المتطلبات و الإحتياجات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين ( علية السلام ) ، مع كافة الجهات الساندة للخطة الأمنية الخاصة بالزيارة .موجهاً : الدوائر الأمنية و الخدمية بتقديم خطة مفصلة بالارقام و الأعداد ، لغرض مناقشتها مع الحكومة المركزية واللجنة العليا في بغداد .

واضاف "  تم إضافة مدراء دوائر النقل و المطار و الإتصالات و ممثلي عن العتبة العلوية المقدسة و مسجد الكوفة  الى اللجنة من المذكور آنفاً .مبيناً : أتخذنا قراراً بتحديد أماكن الأعمدة الخاصة بالدلالة ، مع الآليات و نوعها لكافة الدوائر الخدمية الموزعة على كافة المحاور التي يسلكها الزائرون ، لتسهيل تقديم الخدمات خلال فترة زيارة الأربعين ، مع تحديد النقاط و الأماكن و الأعمدة التي تتواجد فيها كوادر و موظفي الدوائر المشتركة .. و حسب الأسماء و العناوين الوظيفية .

ودعا كل دائرة تسمية ممثلاً عنها يكون متواجداً خلال 24 ساعة في غرفة العمليات ، و بنظام البديل للتنسيق بين الدوائر الخدمية و الدوائر الأمنية و المواكب الحسينية لمعالجة أي طارئ أو مشكلة تواجه تقديم الخدمات ، خلال فترة زيارة الأربعين موزعة على طريق (يا حسين) و بقية المحاور  الأخرى .

وتابع الكرعاوي "  أن قيادة الشرطة و مديرية البلدية و البلديات و الماء ، تباشر بأعمالها إعتباراً من يوم السبت المقبل و تحديد القطوعات و الإستدارات و التحويلات المؤقتة ، و الموزعة على طريق (يا حسين) و بقية المحاور الاخرى التي يسلكها الزائرين .

وطالب: مديرية الشرطة بتسهيل إجراءات حركة العجلات الحكومية المكلفة بالواجب خلال فترة زيارة الأربعين ، من خلال توجيه النقاط و المفارز الأمنية كافة بذلك .

ودعا نائب المحافظ الى زيادة حصة المنتوجات النفطية بنسبة  50 %  إبتداء  من الأول من صفر و خلال فترة زيارة الأربعين ، إضافة الى زيادة الخزين لغرض توفير المنتجات النفطية للدوائر الخدمية والاليات المكلفة بالواجب ، هذا ما سنناقشه في أجتماع الأسبوع المقبل .. لافتا " سنطالب أيضاً بزيادة حصة المحافظة بـ (150 ميگا واط) من الكهرباء ، و ذلك لضرورة تأمين الكهرباء للمحافظة و بالأخص معامل الثلج و طريق (يا حسين ) إضافة إلى إستثناء المحافظة من القطع المباشر ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار