11
مايو
2022
زهرة البجاري ندعم مشروع طريق الحرير بكل قوة ونطالب بأكمال ميناء الفاو وتفعيل الاتفاقية الصينية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 68

البصرة / المرسى  نيوز

 اكدت النائب عن البصرة المهندسة زهرة البجاري " اننا ندعم وبكل قوة مشروع طريق الحرير الاستراتيجي والحيوي ، مطالبة  باكمال انشاء ميناء الفاو وتفعيل الاتفاقية العراقية الصينية .

وقالت البجاري في بيان صحفي : ان طريق الحرير واكمال ميناء الفاو وتفعيل الاتفاقية الصينية سيحقق التنوع الاقتصادي للبلاد كون هذا المشروع ليس لنقل بضائع فقط وانما هو مشروع ثقافي وسياحي واقتصادي.

واضافت :  أن طريق الحرير هو مستقبل العراق الواعد وازدهارا للبلاد والخلاص من هيمنة امريكا وطريق الحرير يعني ميناء الفاو وهو الحل لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة .لافتة الى ان ميناء الفاو يجعل النفط موردا ثانيا للبلاد وتكون حركة العمل ناجحة ولكل القطاعات كما انه يوفر ملايين من فرص العمل حسب الخبراء وينقل العراق نحو الخيرات العظيمة .

وتابعت يجب العمل بكل عزم ورفع المطالبات الشعبية والضغط الجماهيري من اجل الاستفادة من مبادرة الحزام وطريق الحرير والابتعاد عن الاعتماد الكلي على النفط لأن دخول العراق بهذا المشروع سيفتح نافذة جديدة لتوسيع القاعدة الاقتصادية له .

وشددت البجاري: على أن هذا التنوع سيكون له مردود اقتصادي واسع ومردود ثقافي ثري وهو الأكثر فائدة وأهمية للعراق كما ان طريق الحرير سيربط بين جمهورية الصين في الشرق وبغداد في الغرب ومنها إلى أكثر من مكان إلى بلاد الشام وأفريقيا وإلى أوروبا .

واوضحت  البجاري: أن العراق يمكن أن يستغل موقعه الجغرافي المتميز كونه يربط بريا وبحريا بين القارات الثلاث القديمة (آسيا وأفريقيا وأوروبا) ونتصور أن هذا الموقع سوف يكون نقطة قوة للعراق في مساهمته ومشاركته بهذا المشروع الكبير ./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار