3
سبتمتبر
2021
البصرة تحتضن فعاليات مهرجان المربد بدورته 34 في الرابع من تشرين الثاني المقبل
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 259

البصرة / المرسى  نيوز

تحتضن محافظة البصرة فعاليات مهرجان المربد بدورته، الـ(34) والتي  ستحمل إسم  الشاعر  الراحل (  ابراهيم  الخياط)، والذي تم تحديد موعد  انطلاقه للفترة من4-7 تشرين الثاني المقبل.  

 وذكر نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب في البصرة  والناطق الإعلامي للمهرجان الشاعر  "حبيب  السامر" ان وفدا من اتحاد  الأدباء والكتاب في  العراق، واتحاد ادباء البصرة  القى وزير الثقافة والسياحة والإثار الدكتور حسن ناظم، لمناقشة موعد  انطلاق فعاليات المربد بدورته، الـ(34) " وجرى  خلال اللقاء الاتفاق على أن تكون المحاور النقدية  والتي  سيشارك بها  نقاد واكاديمون، التي  تتضمن  هذه المحاور، ( الشعر  في جائحة  كورونا) و( إبراهيم  الخياط شاعرا ومثقفا)و(الشعر  بوصفه منتجا  معرفيا )و( الشعر  والتلقي في مواقع  التواصل )،  كما يتضمن كذلك فعاليات " فنية  وموسيقية وتشكيلية وسينمائية"٠ ".

واضاف" كما  تم الاتفاق على سبع جلسات شعرية وجلستين في قضاءي القرنة وأبي الخصيب وهناك فكرة  ان تكون جلسة ثالثة في قضاء الزبير.. تقام هذه الجلسات في وقت انعقاد الجلسات السبع وبمشاركة ادباء عرب واجانب وعراقيين في الخارج الى جانب شعراء بغداد والمحافظات وشعراء القضاء نفسه، لتكون نافذة ثقافية جديدة تقام لأول مرة. مبينا انه سيكون عدد المدعوين 250 من الشعراء والشخصيات والإعلاميين وأدباء وشعراء بغداد والمحافظات . بمشاركة مدعوين من دول أجنبية وعربية وبحضور شخصيات مهمة وشعراء من العراقيين في الخارج.

وتابع  ان  وزير  الثقافة وجه أن  تتولى دائرة  الشؤون العامة  ، إصدار  كتاب يتضمن أهم  الفعاليات والدراسات  التي سيشدها المهرجان.

واوضح السامر"  اتفق المجتمعون على عقد  المزيد من اللقاءات  من  أجل التوصل إلى أفضل  السبل الكفيلة للخروج  بنسخة مميزة من  مهرجان هذا  العام " لافتا الى أهمية أن يكون مهرجان هذا العام  مغايرا من  حيث  الاستعدادات بما يليق ومكانة العراق وتاريخه الثقافي .

واشار إلى أنه سيتم تشكيل لجان  لدعم  المهرجان وتمويله./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار