22
يونيو
2021
الناطق باسم مجلس الوزراء: الكاظمي سيقوم بزيارة دول أوروبية والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 91

بغداد/ فنارنيوز

أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم ان : رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيقوم بزيارة دول أوروبية والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة".
وقال في المؤتمر الصحفي الأسبوعي ان : الحكومة في مفاوضات مع الولايات المتحدة لرعاية مصالحنا الوطنية.
وأضاف ناظم ان : هناك عملا فنيا بين البلدين لإنهاء ملف القوات الأمريكية  القتالية في العراق. موضحا ان : هناك خطة جادة لتوزيع الأراضي لجميع المواطنين بعد انجاز المنصة الالكترونية الخاصة بالتقديم
وتابع ناظم ان : هناك إجراءات لدى الحكومة للاهتمام بملف الإسكان من خلال مبادرة البنك المركزي  بتمويل المصرف العقاري وصندوق الإسكان بأكثر من تريليون و800 مليار دينار والتي ستمنح قروضاً للمواطنين بلا فوائد لشراء وبناء وحدات سكنية بمدة تسديد  تصل إلى 20 عاماً لتحفيز المواطنين على شراء الوحدات السكنية.
واشار الى: مناقشة مجلس الوزراء  طبع المقررات المدرسية داخل العراق وتوفيرها مع بدء العام الدراسي المقبل .مبينا " ان  مجلس الوزراء قرر شطب المبالغ التي بذمة موظفي مؤسسة السجناء الذين استشهدوا جراء الإرهاب.
ونوه الى استضافة مجلس الوزراء رئيس مفوضية الانتخابات ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات لتذليل الصعوبات التي تواجه عملها ولمناقشة تهيئة مخازن المفوضية والعناية بالكادر الذي سيعمل خلال الانتخابات. مشددا عزم الحكومة على إنجاز انتخابات عادلة ونزيهة في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الأول المقبل.
 
ووافق المجلس على تخصيص ثلاثة مليارات دينار لتوسعة طريق بغداد - كوت .

وبين "  ان المجلس اقر الستراتيجية الوطنية لحماية البنى الأمنية الحساسة كالنفط والكهرباء وغيرها.
وتابع  ان : مبلغ 200 مليار دينار المخصصة للإقليم سترسل قريبا لما لها من اهمية للجانب الإنساني. مشيرا الى ان : مجلس الخدمة الاتحادي يعمل على التعيينات وفق احتياج الوزارات./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار