9
يونيو
2024
الموارد المائية تحقق نسب انجاز متقدمة في اعمال تطهيرات الانهر الرئيسية في البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 46

بغداد / المرسى نيوز

أعلنت وزارة الموارد المائية/الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل/دائرة صيانة مشاريع ري وبزل في البصرة عن انجاز اعمال التطهيرات وبنسبة 100% في مشروع ماء البصرة قناة البدعة وبطول كلي بلغ 184 كم .ط .

وذكر بيان للوزارة " تأتي هذه الاعمال بهدف تأمين انسيابية المياه في القناة مع انجاز ازالة نبات الشمبلان من  أحواض الخزن والترسيب الايمن والايسر لمشروع ماء البصرة وبكمية 100,000م2  ، مبينا " ان الاعمال جارية حاليا بإزالة الشمبلان من حوض الخزن الاحتياطي الثالث الكبير   وبكمية 700,000م2 ضمن الخطة وباستخدام حاصودات الاعشاب .

من جانبها اكدت ادارة مديرية الصيانة في محافظة البصرة عن تقسيم المحافظة الى ثلاثة قواطع عمل لتسهيل العمل وانجاز الخطة ضمن توقيتاتها  ،  القاطع الجنوبي ويشمل قضاء الفاو ورأس البيشة وسيحان والسيبة وانهر ابي الخصيب ، وقاطع الوسط ويشمل الدير والنشوة والهارثة وشط العرب ، اما قاطع الشمال  يحتوي على القرنة والمدينة وناحية الامام الصادق .

واشارت الادارة الى  استمرار الاعمال في كافة القواطع وباستخدام الاليات التخصصية من حفارات ذراع طويل وقصير والبرمائيات وقد بلغت نسبة الإنجاز في جميع القواطع 54% وهو ضمن ماهو مخطط له من قبل المديرية.

كما تابعت الادارة ان هنالك اعمالا تم انجازها في مناطق شمال البصرة متمثلة بفتح وأنشاء  قنوات رئيسية وفرعية في زجري والسبيطية والساقية .

واكدت " استعداد ملاكاتها الهندسية والفنية وجهدها الالي من تنفيذ اي عمل تكلف به خارج الخطة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار