7
يونيو
2024
وزير البيئة: إشراك المفاوضين العراقيين في مؤتمر المناخ المقبل مكسب فني ودبلوماسي للعراق
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 61

بغداد / المرسى نيوز

أعلن وزير البيئة نزار ئاميدي عن تحقيق إنجاز كبير للوفد التفاوضي العراقي للتغيرات المناخية، حيث طالبت المجموعة التفاوضية العربية بإشراك ممثلين عن الوفد العراقي في المفاوضات مع المجموعات الأخرى خلال مؤتمر المناخ المقبل.

وقال ئاميدي في بيان "إن هذه الخطوة تمثل مكسباً فنياً ودبلوماسياً للعراق وضماناً للاستحقاقات المحلية والعربية وإن إشراك المفاوضين العراقيين يعكس القدرات العالية التي أظهرها الوفد التفاوضي العراقي في المحافل الدولية والتقدم المحرز في عمله".

وأشار ئاميدي إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود المكثفة والعمل الدؤوب للوفد العراقي الذي أثبت جدارته وكفاءته في التفاوض مع المجموعات الدولية، مما دفع المجموعة التفاوضية العربية للمطالبة بإشراكهم كممثلين عنها في المفاوضات المقبلة.

وأكد أن هذا الاعتراف الدولي بقدرات العراق التفاوضية يعزز من مكانة العراق على الساحة الدولية ويؤكد دوره الفاعل في معالجة القضايا البيئية والمناخية العالمية.

كما اكد على أهمية استمرار دعم العمل البيئي والتفاوضي من قبل الحكومة وكافة الجهات المعنية لتحقيق المزيد من النجاحات والمكاسب للعراق على الصعيدين المحلي والدولي./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار