20
نوفمبر
2023
السوداني يترأس اجتماعاً وجه من خلالهِ بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 131

بغداد / المرسى نيوز

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين ، اجتماعًا جرى خلاله مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، التي تعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للعراق. حضوره مدير عام الموانئ المهندس فرحان الفرطوسي .

وقال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، إن "رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعًا جرى خلاله مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، التي تعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للعراق، إذ ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وقد تم تحديد موقع هذا المشروع ضمن مساحة الميناء".

 وأضاف "رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة مختصة تتولى إعداد رؤية متكاملة تقدمها خلال أسبوعين، للمضيّ بمشروع المنصة الحيوي".

وتابع أن "رئيس مجلس الوزراء أكد تصميم الحكومة على المضي بتنويع مصادر الطاقة، إلى جانب الذهاب إلى حلول جذرية استراتيجية تهدف إلى الاستثمار الأمثل للغاز الطبيعي والمصاحِب، الذي شرعت به الحكومة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز خلال السنوات القليلة المقبلة".

وبين الفرطوسي أن "مشاركة الموانئ في الاجتماع لأن الشركة تعتبر الجهة القطاعية المتخصصة، وهذا يعتبر إنجاز جديد للشركة العامة لموانئ العراق بإدخال هذه المحطة ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير"./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار