26
يناير
2023
النزاهة ضبط خمسة موظفين وكاتب عدل متلبسين بالرشوة في ذي قار ونينوى
نشر منذ Jan 26 23 am31 10:13 AM - عدد المشاهدات : 250

بغداد/ المرسى نيوز

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن ضبط خمسة موظفين متلبسين بالرشوة ، بينهم كاتب عدل ، في ذي قار ونينوى .

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّات الضبط التي تمَّت وفق مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، ان فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار ضبط مُوظَّفٍا في كهرباء المُحافظة مُتلبِّساً بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من أحد المواطنين؛ لقاء إكمال معاملة قرضٍ في صندوق إسكان ذي قار.

وبينت أنَّ المُتَّهم اعترف - أثناء تدوين أقواله - على أحد المُوظَّفين في صندوق إسكان ذي قار، مُؤكِّداً أنَّ المُوظَّف الذي يعمل كاتب عدل في الصندوق هو من يقوم بتسهيل إجراءات المعاملات مقابل مبالغ ماليَّةٍ، وبعد استحصال مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، تمَّ نصب كمينٍ للمُتَّهم الثاني وضبطه مُتلبِّساً بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المُتَّهم الأول.

وأضافت إنَّ فريقاً من مُديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى ضبط مُوظَّفين اثنين في مُديريَّة بلديَّة الموصل - شعبة حصر التجاوزات مُتلبِّسين بجريمة الرشوة؛ لقاء تسليم أحد المُشتكين كتاب تصميمٍ يخصُّ أحد العقارات في البلديَّة، وبعد تدوين أقوال المتهمين واعترافهما على موظف في مديرية التخطيط العمراني في محافظة نينوى بانه يجلب لهما خرائط التصاميم للعقارات، تمَّ استحصال مذكرة قضائية، ونصب كمين له في أحد أحياء مدينة الموصل؛ حيث تمَّ ضبطه متلبساً بالرشوة. / انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار