26
يناير
2023
قاضي محكمة تحقيق الكرخ : قضية / صفقة القرن / لا تتعلق بالمتهم نور زهير فقط ... هناك أطراف كثيرة وقيادات داخل الحكومة السابقة
نشر منذ Jan 26 23 am31 10:09 AM - عدد المشاهدات : 120

بغداد/ المرسى نيوز

اكد قاضي محكمة تحقيق الكرخ القاضي الأول ضياء جعفر :" أن قضية صفقة القرن لا تتعلق بالمتهم نور زهير فقط، بل بأطراف كثيرة وقيادات داخل الحكومة السابقة سهلت وخططت للاستيلاء على هذه الأموال".

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن  القاضي جعفر بالقول :" هناك بعض التفاصيل التي توصلنا لها ونقوم بجمع الادلة باتجاه بقية الاطراف المتورطة بالقضية".

واضاف :" ان هذا المتهم سدد حتى الآن ما يقارب 400 مليار دينار من أصل تريليون و600 مليار دينار"، لافتا إلى أن "المتبقي يسدد وفق جدول زمني، وماضون باتجاهه ومن المفترض أن ينجز بشكل سريع".

 واوضح :" ان هناك الكثير من المعوقات التي ترافق عملية التسديدات، ولا صحة لرفع منع السفر بخصوص المتهم، وهناك إجراءات متخذة بعدة اتجاهات وصدور قرار بأنه يكون المتهم (نور زهير) تحت أنظار ومتابعة التحقيقات بشكل واضح".

وبين  جعفر:" ان التحقيقات مستمرة بالقضية، وصدرت اوامر قبض جديدة بحق شخصيتين حكوميتين إحداهما وجه لها الاتهام بشكل واضح ونحن قريبون جداً من اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد استكمال الأدلة، والشخص الآخر صدرت بحقه مذكرة قبض ، وهو يرتبط بجهة مهمة في الحكومة السابقة واتخذت بحقه الإجراءات القانونية وحالياً عليه متابعة دولية لاسترداده من إحدى الدول"./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار