24
يناير
2023
شيوخ ورجال دين في البصرة بطالبون الحكومة المركزية بايجاد حلول سريعة لازمة ارتفاع الدولار
نشر منذ Jan 24 23 pm31 07:28 PM - عدد المشاهدات : 250

البصرة / المرسى نيوز
طالب شيوخ عشائر ووجهاء ورجال دين في محافظة البصرة الحكومة المركزية بإيجاد حلول آنية سريعة ودائمة لأزمة ارتفاع سعر صرف الدولار التي تسببت بارتفاع السلع في الأسواق والتي تضرر منها المواطن خاصة من أصحاب الدخل المحدود.
واكدوا في تجمع عقد في ديوان قبيلة العبيد،بمنطقة الضباط أن ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار والتداعيات الاقتصادية السلبية ربما تؤدي إلى زيادة في أعداد الفقر وكل هذه العوامل قد تكون مساهمة في زيادة حالات الجريمة المنظمة والصراعات الفردية والمجتمعية مما يهدد السلم الأهلي والمجتمعي". ولفتوا الى ان عدم الاستقرار الاقتصادي قد يساهم في عدم الاستقرار المجتمعي.
واوضح الناطق باسم المجتمعين الشيخ يعرب المحمداوي ، انه انطلاقاً من واجبنا الوطني والاجتماعي وحفاظاً منا على ديمومة الاستقرار المجتمعي من أية تداعيات اقتصادية قد تنعكس على الواقع الاجتماعي وبسبب المخاوف المشروعة لأبناء مجتمعاتنا ، صار لزاماً علينا اليوم أن نطالب الحكومة الاتحادية بإيجاد حلول سريعة لازمة ارتفاع الدولار.
وأضاف، أن "عدم الاستقرار الاقتصادي قد يساهم في عدم الاستقرار المجتمعي، وأن ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار والتداعيات الاقتصادية السلبية ربما تؤدي إلى زيادة في أعداد الفقر وكل هذه العوامل قد تكون مساهمة في زيادة حالات الجريمة المنظمة والصراعات الفردية والمجتمعية مما يهدد السلم الأهلي والمجتمعي".
ودعا المحمداوي، الجهات المعنية إلى "مراقبة الأسواق وغلاء السلع ومحاسبة الذين يستثمرون هذه الظروف ويتلاعبون بالأسعار في الأسواق"، مشيداً بـ"أي إجراء من شأنه إرجاع سعر الصرف إلى سابق عهده بحلول اقتصادية ناجحة تخدم البلاد والعباد"./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار