5
ديسمبر
2022
البصرة تخصص مبلغا لمديرية المجاري استعدادا للحملة الشتوية لتصريف مياه الامطار وصيانة المحطات
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 59

البصرة / المرسى نيوز

 خصصت الحكومة المحلية في البصرة ، ، مبلغا من موازنتها التشغيلية لمعالجة وسحب وتصريف مياه الامطار في حال تكرار هطولها بغزارة على غرار الامطار الكثيفة التي شهدتها البصرة  قبل أسابيع اضافة الى صيانة محطات المجاري وتبديل المضخات العاطلة .

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي " ناقشنا في  اجتماع في مع مدير مجاري البصرة ، خزعل حميد الفرطوسي ، ومسؤولي اقسام التخطيط والحسابات والعقود والتدقيق للتباحث بشأن الخطة الاستباقية التي وضعتها مديرية مجاري عند هطول الامطار الغزيرة لسحبها وتصريفها خلال اشتداد الامطار ، اضافة الى تنفيذ مشاريع صيانة لمحطات المجاري والشبكة .

واضاف ان" الحكومة المحلية وجهت بتخصيص مبلغ من الموازنة التشغيلية كأجراء احترازي لدعم مديرية المجاري ، استعدادا للحملة الشتوية ".

واوضح التميمي "  انه تم خلال الاجتماع ادراج أيضا مبلغ مالي من ضمن المبلغ المخصص لمديرية المجاري لربط خط لتصريف مياه الامطار من جامعة البصرة في موقع باب الزبير وربطه بالخط الناقل بمسافة تصل الى قرابة (كم ) لغرض معالجة وتصريف مياه الامطار  ، وبالخصوص بعد  طفوحات مياه الامطار الكثيفة التي حصلت داخل جامعة البصرة في الفترة الأخيرة"./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار