5
ديسمبر
2022
حكومة البصرة المحلية توجه الدوائر المختصة بحملة لمكافحة الكلاب السائبة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 54

البصرة / المرسى نيوز

 وجهت الحكومة المحلية في البصرة ، اليوم الاحد ، الدوائر المختصة القيام بالقيام بحملة لمكافحة الكلاب السائبة".

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي ، ناقشنا مع مسؤولي وممثلي مديريات ودوائر " المستشفى البيطري ، وقسم الصحة العامة ، والبلديات ، ومعاون قائد الشرطة ، والبيئة ، والزراعة ، والحسابات بديوان المحافظة بشأن تنفيذ حملة لمكافحة الكلاب السائبة في عموم المحافظة".

واضاف ان" المحافظة شهدت انتشارا كبيرا لظاهرة الكلاب السائبة في أغلب المناطق بمركز المحافظة وفي الأقضية والنواحي ، مبينا "  ويأتي هذا الاجتماع للوقوف على حالة انتشار الكلاب الضالة والعمل على الحد منها ومكافحتها ، لافتا الى وفاة احد المواطنين بداء الكلب بعد تعرضه "لعضة الكلب " بين حدود محافظتي البصرة وذي قار".

واوضح نائب المحافظ ان" الحكومة المحلية اولت هذا الموضوع بالغ الأهمية ، وتجري حاليا استعدادات واسعة النطاق بالتعاون مع الدوائر المعنية في المستشفى البيطري ، والصحة العامة والبيئة وقيادة الشرطة وبقية الدوائر المعنية  من أجل مكافحة هذه الظاهرة".

 واكد التميمي انه وجه خلال الاجتماع قسم الحسابات في ديوان المحافظة بتوفير مبلغ من قبل الحكومة المحلية لشراء حبوب ( الإستركنين السامة ) فضلا عن التواصل مع قيادة شرطة البصرة بخصوص الموافقة على استخدام ( الخراطيش ) الخاصة بمكافحة الكلاب السائبة . ، مبينا " سيتم تنفيذ حملة قريبة في أغلب مناطق البصرة لحماية المواطنين ، وكبح انتشار داء الكلب بالمحافظة ./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار