22
سبتمتبر
2022
الربيعي يطالب الحكومة بكشف تفاصيل التحقيق بكيفية اختفاء 800 مليون دولار من إيرادات الضرائب
نشر منذ Sep 22 22 pm30 08:34 PM - عدد المشاهدات : 384

 

البصرة / المرسى نيوز

طالب عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عن محافظة البصرة احمد طه الربيعي " حكومة تصريف الأعمال ووزارة المالية بكشف تفاصيل التحقيق وبيان كيفية اختفاء "800 مليون دولار" من إيرادات الضرائب في عملية تعد من اكبر عمليات الاختلاس والفساد داخل البلاد.

واوضح الربيعي في تصريح صحفي : تابعنا خلال الأيام القليلة الماضية تحركات وزير المالية "وكالة" التي أعفى خلالها مدير عام هيئة الضرائب العامة وعدداً من المعاونين والمدراء على خلفية ما وصفتها وثائق رسمية بعدم السيطرة على مبالغ مالية هائلة تقدر بـ"800 مليون دولار"مبينا: كما كشفت مصادر بداخل الوزارة لبعض وسائل الإعلام، ولم تخرج الوزارة بنفي أو تأكيد للموضوع رغم خطورة هذه الكارثة.

وتساءل الربيعي " عن أسباب إعفاء مدير عام الضرائب وبعض المسؤولين في الهيئة دون إحالتهم للقضاء الأمر الذي يؤشر إمكانية وجود جهات متنفذة تقف خلف المسؤولين عن هذه السرقة الواضحة.

ودعا " الجهات الرقابية المختصة كهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والإدعاء العام لاتخاذ جميع السبل الكفيلة بتتبع أموال الشعب وإعادة المسروق منها، وفتح تحقيق عاجل في الأسباب الموجبة لهذه الكارثة المالية"./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار