16
مايو
2022
أستثمار النجف : تمنح إجازة أستثمارية لأنشاء علوة خضار وفواكة متطورة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 50

النجف/ المرسى  نيوز / سعدون الجابري

منحت هيئة أستثمار النجف الأشرف أجازة إستثمارية لإنشاء الأسواق العالمية ، لبيع وخزن الخضروات والفواكه النموذجية ( علوة الخضروات والفواكة ) .

وبين رئيس هيئة الأستثمار في المحافظة ضرغام هادي كيكو في تصريح  : نحن جادون بمنح الإجازات الأستثمارية بعموم المحافظة لأي مستثمر عراقي أو عربي أو أجنبي ، وفق الشروط التي تحددها هيئتنا للمتقدمين على منح الأجازة .

وأوضح كيكو : حيث تم منح الأجازة الاستثمارية المرقمة  87 والتي تقع شمال المدينة ، وعلى مساحة تزيد على 50 دونما بداية الطريق القوسي  قرب العامود 110 ، وبكلفة أستثمارية تصل الى أكثر من 33 مليون دولار .

واضاف: حيث باشر المستثمر بالبدء بأعمال تسوية الأرض  لأنشاء العلوة الحديثة وفق المخططات المعدة مسبقاً ، والتي تحتوي على أكثر من 100 مكتب لبيع وتسويق الخضروات والفواكة ، مع مخازن مبردة حديثة ومتطورة مع كل المرافق الخدمية والتجارية من ساحات لوقوف سيارات الحمل مسقفة ، وأماكن لوزن الحمولات وساحات خضراء وأماكن إستراحة وجامع ومركز شرطة وبناية لبنك لتسهيل التعاملات المالية  ومركز صحي ومطاعم وكافيهات وجمعية تعاونية ،  مشيرا : الى بناء بوابات ذكية لدخول وخروج مركبات الحمل ، مع كافة البنى التحتية من شبكات لتصريف المياه وغيرها ، و التي تحافظ على نظافة وبيئة العلوة خالية من التلوث .

ولفت كيكو إلى أن هذه العلوة ستكون نموذجية متكاملة الخدمات ، تستقبل كل كميات الخضروات والفواكه ومختلف المحاصيل الزراعية ، التي يحتاجها المواطن في النجف وأطرافها ، وهي أول علوة نموذجية في الفرات الأوسط والجنوب ، بهذه المساحة الكبيرة والحجم والخدمات المتكاملة ، وستخدم المحافظة والمحافظات المجاورة ، ونحن جادون لبذل الجهود في دعم الآقتصاد وتطوير المدينة.

وتابع بالقول:  سنوفر أكثر من 50 الف فرصة عمل وستكون النجف الأجمل في مجال علاوي المخضر والفاكهة ./ أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار