8
مايو
2022
وزارة المواد المائية توافق على إعفاء المزارعين والفلاحين من دفع الرسوم والغرامات المترتبة على إستخدام الآبار في الزبير
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 85

البصرة / المرسى نيوز

اعلن النائب عن محافظة البصرة علي شداد عن حصول موافقة وزير الموارد المائية على تمديد فترة تكييف الآبار الارتوازية في مزارع الزبير واعفاء الفلاحين من الغرامات والاجراءات المتخذة بحقهم .

قال " ان "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وافق على مجموعة من الطلبات المقدمة من قبلنا والتي تخص المزارعين في قضاء الزبير فيما أحال طلبات أخرى إلى الدائرة القانونية في الوزارة لبيان الرأي بخصوصها" .

وأضاف " أن "هذه المطالب تتعلق باستخدام الفلاحين والمزارعين للآبار الارتوازية في مزارعهم غير المكيفة والذين تفاجأوا بتقديم شكوى ضدهم من قبل الهيأة العامة للمياه الجوفية في محافظة البصرة" .

وتابع طالبنا وزير الموارد المائية بتمديد العمل بالموافقة على تكييف الآبار المحفورة خلافا لتعليمات حفر الآبار المائية ، إضافة إلى إعفاء المزارعين والفلاحين من دفع الرسوم والغرامات المترتبة على إستخدام هذه الآبار ، وإيقاف الإجراءات القانونية المتخذة بحق الفلاحين والمزارعين والتنازل عنها" .

ولفت " إلى أن "هذه المطالب لاقت استجابة واضحة من قبل وزير الموارد المائية والذي وافق على منح مدة إضافية قدرها (60) يوما لاستحصال الموافقات الخاصة بالآبار المحفورة على خلاف الضوابط والتعليمات ، إضافة إلى مخاطبة الدائرة القانونية في الوزارة لإيقاف الاجراءات القانونية المتخذة بحق الفلاحين والمزارعين واعفائهم من الرسوم والغرامات المتخذة بحقهم" ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار