24
يونيو
2020
الفوز الأحمر .. بقلم ... ناظم عبدالوهاب المناصير
نشر منذ Jun 24 20 pm30 12:27 PM - عدد المشاهدات : 408


العبور في مساحات الضمير الإنساني

   أكاد أسمع أنين الطفل تحت كفِّ الشر والأشرار  ..    أكاد أفك ّ آسار هتك البشر !!

   إني لملمتُ كل خواص الحياة ، لكني لم أعد أحتمل بالذي يجري في فناء الدار الفانية ... نحن نخوض في متاهـات عسيرة ، لكن تأبى ضمائرنا أن تجــد الدماء تسيل تحت كفِّ العنف والإرهاب ..

هذا ما ســــجلته كاميرا المرحوم الفنان المخرج رعد أبو أشتر بفلم ( الفوز الأحمر ) الذي  ـــ سبق وأن حضرتُ جانباً من تصوير المشهد الأخير لهذا الفلم  ـــ ..

  وبدعوة كريمة حضرتُ في مساء يوم الجمعة الموافق 23/6/2017 في العرض الأول لهذا الفلم الذي أستغرق عرضه حوالي 50 دقيقة ، كانت مؤلمة في نهايتها..

الفلم من تأليف وإخراج الفنان المرحوم رعد أبو أشتر الذي ســـــبق وأن فاز بفلمه ( علي بابا ) في مهرجان القاهرة الدولي وحصد الجائزة الأولى في مســــــــتوى  إخراجه وأدائه ..

   فلم الفوز الأحمر كان بدعم وأشراف مباشر من لدن سفير الســـــــلام العالمي الأستاذ علاء صابر الموسوي ...

   حينما أتخذنا مقاعدنا في قاعة المركز الثقافي النفطي ، كنا ننتظر النهج الإبداعي والفكر الذي يقف وقفته التضامنية مع الطفل العراقي الذي يرزح تحت قبضة الظلم والتهديد والعنف  ، لكي يفضح الإرهاب بجميع أشكاله وصفاته ..

   سينما بصريون عرضت لنا هذا الفلم الذي مثله إبن المخرج رعد أبو أشتر ..

عبدالعزيز رعد أبو أشتر ، لعب في دوره الكبير بفطنة عالية ، كما إشتركت الفنانة الشاعرة مي إبراهيم كضيف شرف  .. وأشترك أيضا" سعيد عبدالباقي وهيثم الشمسي ورعد أبو أشتر وآخرون .. كما أن صورتي إشتركت أيضا كأحد شهداء العنف الإرهابي البغيض..

حضرت عرض الفلم شخصيات ثقافية وفنية وسياسية وعلى رأسهم الأستاذ علاء الموسوي ونقيب الفنانين الأستاذ فتحي شداد والفنان طارق شعبان رئيس رابطة المبدعين العراقيين للفنون / فرع البصرة .

يرحم الله أخي وصديقي المبدع أستاذ رعد أبو أشتر ويلهمنا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون...



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار