16
ابريل
2024
إنطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي بدورته الثالثة عشر في مسجد الكوفة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 49

الكوفة / المرسى  نيوز / سعدون الجابري

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان السفير الثقافي بدورته الثالثة عشر في محافظة النجف  ، الذي أمانة مسجد الكوفة المعظم و المزارات الملحقة تحت شعار (الكوفة حكاية سفارة و مستقبل حضارة) ، جاء  بالتزامن مع ذكرى دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) الى مدينة الكوفة سفيراً و مبعوثاً من قبل الامام الحسين بن علي (عليهما السلام) .

و قال مدير إعلام المسجد وقاص الفتلاوي في تصريح له اليوم : أقيمت فعاليات المهرجان في قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) مساء أمس ، وسط حضور رسمي و شعبي و ممثلين عن ديوان الوقف الشيعي و العتبات المقدسة و المزارات الشريفة و أساتذة و طلبة الحوزة العلمية ، و مختلف الشرائح المجتمعية في مدينتي الكوفة العلوية و النجف الأشرف .

من جانبه أوضح أمين مسجد الكوفة المعظم  علي صاحب الجبوري في كلمته له خلال الإفتتاح : أن شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) لم تنهي و أنما بدأت من حيث المنهج و السلوك ، فكان لها تأثير عرضي كبير على المسلمين في حينها آن ذاك ، و تأثير طولي أستمر الى يومنا هذا .

و أضاف : و ما أحوجنا اليوم لترجمة و تطبيق مفاهيمها على واقعنا العملي الذي نعيشه ، حيث حاجتنا الى الإصلاح في كل المجالات الخدمية و الثقافية و الاجتماعية .

ولفت  إلى أن الأمر متاح و الهدف مشروع ، و مدينة الكوفة اليوم نموذجاً لما تحتاجه من بناء و تطوير ، بما يناسب مكانتها و عمقها التأريخي الذي يمتد لقرون عديدة ،  و عمقها الديني الذي يرتبط بعلي بن أبي طالب (عليه السلام) .

من جهته أشار الوكيل الديني و الثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي  أحسان جعفر في كلمته : إلى التمسك بثورة الإمام الحسين و تضحيات مسلم بن عقيل (عليهما السلام) ، و المسير على نهجهم المحمدي للوقوف بوجه الهجمات الفكرية المنحرفة ، التي تحاول إبعاد المسلمين عن دينهم المحمدي الأصيل .

و تضمنت فقرات مهرجان السفير الثقافي في دورته الثالثة عشر لهذا العام ، عدد من الفعاليات و المسابقات و الجلسات البحثية ، منها إقامة أمسيةً شعريةً فصيحةً ، بمشاركةِ نخبةٍ من الشعراء العرب من لبنان و المغرب و تونس و مصر و إيران ، إلى جانبِ كوكبةٍ من الشعراءِ من مختلفِ المحافظات العراقية ، كما شهد المهرجان إقامة جلسة خاصة بمسابقة البحوث القرآنية ، بمشاركة أكثر من ثمانية عشر بحثاً قرآنياً من داخل و خارج العراق ، و كذلك إقامة مسابقة الخط العربي و معرض الصور الفوتوغراقية ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار