اخر الاخبار

اطعمة يجب تناولها خلال الشهر الفضيل

المرسى نيوز / متابعة

تتبارى النساء خلال رمضان في صنع اشهى المأكولات وأجدد الوصفات والتي تتميز أغلبها بالسعرات الحرارية العالية ولكن ماذا عن المأكولات الصحية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها خلال شهر رمضان نظرا لما لها من فوائد صحية عظيمة اثناء الصيام.

إليك مجموعة من المأكولات الصحية المفضل تناولها في رمضان وفوائدها الصحية:

– الأسماك: والتي تحتوي على الدهون الأحادية والغير مشبعة والتي تحافظ على مستويات صحية من الكوليسترول بالدم والتي توجد بكثرة في أسماك مثل السلمون والرنجة.

– القرنبيط: احرصي على تقديمه لأسرتك ولو مرة اسبوعيا فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم نظرا لإحتوائه على فيتامين ج والكبريت والعديد من الأحماض الأمينية التي تخلص الجسم من السموم وتنقي الدم.

– الفواكه والخضروات: خاصة التي تحتوي على الدهون النباتية والغير مشبعة اللازمة للجسم مثل الأفوكادو والموز والجوز والزيوت النباتية مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون.

– الفواكه المجففة: مثل الخوخ والمشمش والتين والزبيب والتمر فهي لها العديد من الفوائد الصحية فهي تقي من الأمراض السرطانية وامراض القلب وتمد جسمك بالطاقة عن طريق السكريات الموجودة فيها كما انها مفيدة في علاج الأنيميا وتساعدك على الشبع لفترات طويلة.

– المكسرات: يساعد تناول حفنة من المكسرات يوميا على الوقاية من امراض القلب والأوعية الدموية وتقلل من اثرها على مرضى القلب.

انتهى / ز

الاطعمة

عن Resan