اخر الاخبار
تشير حديثات حالة طقس  الى هطول أمطار غزيرة في الساعات المقبلة في عدد من مناطق العراق

تشير حديثات حالة طقس الى هطول أمطار غزيرة في الساعات المقبلة في عدد من مناطق العراق

تشير حديثات حالة طقس الاثنين {غدا} الى هطول أمطار غزيرة في الساعات المقبلة.

وقال المنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك “تشير صور الاقمار الصناعية الى تواجد سحب ركامية رعدية في مناطق متفرقة من مدن البلاد مصحوبة بامطار بدأت تؤثر خلال نهار ومساء اليوم على مناطق شمال وغرب ووسط والفرات الاوسط من البلاد”.

وأضاف “من المتوقع ان تشهد بعض المدن غزارة في الامطار خلال ساعات الليل وفجر الاثنين نتوقع ان تكون في العاصمة بغداد وبابل وكربلاء ونينوى والسليمانية ودهوك”.

وتابع انه “ومع ساعات فجر وصباح الاثنين، يبدأ هطول الامطار في مناطق متفرقة من مدن جنوب البلاد ومنها مدينة البصرة ، ويكون الهطول خفيفا بصورة عامة، وخلال صباح يوم غد ايضا، تتلاشى الامطار في الانبار تتبعها العاصمة بغداد ومدن الوسط ثم الفرات الاوسط، وتستمر مع بعض الغزارة في مدن الشمال وكذلك تستمر خفيفة في الجنوب في اماكن متفرقة”.

ولفت عطية الى “هطول الثلوج الخفيفة متوقع شمال وشرق السليمانية وشمال اربيل وشمال وشرق دهوك وتتبعها باقي مدن الوسط والفرات الاوسط وتستمر جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة في الجنوب ومتقلبة في الشمال ودرجات الحرارة لا تتغير بدرجات الحرارة يوم غد وهناك صعود تدريجي لغاية قبل نهاية الشهر الحالي“.

وتوقع “استمرار الامطار يوم الثلاثاء بالهطول على الجنوب وتعود ليل الثلاثاء ايضا على وسط البلاد ومنها العاصمة ولا توجد امطار في مدن الشمال والاربعاء تعود الامطار على مدن الشمال وتتوقف في الوسط والجنوب ومتوقع تكرار الحالات الجوية خلال الشهر الحالي مع فروقات حرارية وتفاوت بين يوم واخر بين صعود وهبوط”

عن Resan