اخر الاخبار
بيئة الجنوب تبحث سبل التعاون المشترك مع مركز علوم البحار

بيئة الجنوب تبحث سبل التعاون المشترك مع مركز علوم البحار

بيئة الجنوب تبحث سبل التعاون المشترك مع مركز علوم البحار

زينب سامر / المرسى نيوز

بحثت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية مع جامعة البصرة / مركز علوم البحار سبل التعاون المشترك لوضع الية عمل مع المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية ROPME ووضع خطط ومشاريع مستقبلية حول هذا الجانب.

وتحدث مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية الدكتور وليد حميد الموسوي عن وضع مجموعة من الافكار والتوصيات والحلول التي من شأنها ان ترتقي بالواقع البيئي وتحافظ على نوعية المياه والتنوع الاحيائي في مياهنا البحرية الاقليمية.

جاء ذلك في اجتماعه بمدير عام مركز علوم البحار الدكتور نوري عبد النبي ناصر وبحضور وفد من وزارة الصحة والبيئة قسم علاقات البيئة الدولية والدائرة القانونية وخبراء من جامعة البصرة لتوقيع مذكرة تفاهم بين المركز والوزارة وفق بنود تهدف الى خدمة وتطوير البيئة البحرية.

اذ ابدى مدير عام المركز رغبته في التعاون الجاد والتكاتف ورحب بالمشاريع التي طرحتها دائرة بيئة الجنوب للخروج بموقف واحد بين وزارة الصحة والبيئة ومركز علوم البحار لتمثيل العراق في منظمة روبمي.

مؤكدا ان المركز على اتم الاستعداد للتعاقد مع وزارة الصحة والبيئة لاعداد الدراسات وتبني المشاريع الفنية من خلال المنظمة.

ومن الجدير بالذكر ان نقطة الارتباط بين الوزارة والمنظمة هو السيد مدير عام بيئة الجنوب وهو المرجع الرسمي لكافة المخاطبات الخاصة بمنظمة روبمي.

عن Resan