اخر الاخبار
روسيا توقف العمل بأكثر من 3700 قانون يعود للحقبة السوفيتية ….

روسيا توقف العمل بأكثر من 3700 قانون يعود للحقبة السوفيتية ….

روسيا توقف العمل بأكثر من 3700 قانون يعود للحقبة السوفيتية ….

المرسى نيوز/ متابعة : مكي الياسري

أوقفت السلطات الروسية في بداية شهر شباط الجاري العمل بنحو 3700 قانون ترجع تواريخ اعتمادها إلى حقبة الاتحاد السوفيتي.
وذكرت الحكومة الجديدة، بحسب ما نشره اليوم موقع القوانين الفيدرالية الروسية، أن إلغاء هذه القوانين التي يبلغ عددها 3709 قوانين يرجع إلى إلغائها من قبل المحكمة الإدارية في العام الماضي، لافتة إلى أن من بين القوانين التي تم إلغاؤها، قانون عن ساعات العمل (ثماني ساعات في اليوم)، وصك القطع الذهبية، وظروف عمل عاملات المنازل، وغيرها من القوانين التي ترجع إلى فترة النظام السوفيتي السابق.
وأوضحت أن إلغاء قانون عن ساعات العمل لن يؤثر على ساعات عمل الروس في الوقت الحالي، لأن هناك قانون عمل تم إنشاؤه عام 2002 ينص على نفس القانون، مشيرة إلى أن أول قانون تم إلغاؤه يعود لعام 1923 ، بينما يعود آخر قانون جرى وقف العمل به للعام 1991 .
وكان رئيس الوزراء الروسي السابق السيد دميتري ميدفيديف قد وقع في سبتمبر 2019 على أمر إلغاء القوانين السوفيتية، وأشار إلى ضرورة إلغاء ما يعيق التنمية الاقتصادية منها .
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح في 15 يناير الماضي، إجراء بعض التعديلات على دستور بلاده، لافتا في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية إلى أن دستور روسيا الاتحادية ينبغي أن يحظى بالأولوية في إطار القانون الدولي.
كما دعا بوتين المواطنين الروس للتصويت على مجموعة التعديلات الدستورية المقترحة، ومن بين تلك التعديلات أن يقوم البرلمان الروسي بتحمل مسؤولية أكبر عند تشكيل الحكومة.

عن Resan