اخر الاخبار
شخصيات عالمية : ناتان هيل —حياة واحدة اهبها لبلادي

شخصيات عالمية : ناتان هيل —حياة واحدة اهبها لبلادي

وكالة المرسى نيوز العراقية —ميديا الرافدين مؤرخة وباحثة وكاتبة واثارية عراقية
شخصيات عالمية :
ناتان هيل —حياة واحدة اهبها لبلادي
كثير من الجواسيس في شتى الامم قتلوا رميا بالرصاص ودفنوا وغمرهم النسيان .
أما (ناتان هيل ) فيذكره الاحياء اكبارا لاخر كلمات جريئة فاه بها (اني لياخذني الاسف ،اذ ليس لي غير حياة واحدة ابذلها من اجل بلادي .اضف الى ذلك ان الحياة التي بذلها كانت غضة فتية مملوءة بالامل في المستقبل .
من فتيان (كوفنترى )بولاية (كونيكتوكيت ) ولد في السادس من حزيران سنة 1755،وشب في مزرعة ابيه وترعرع بها ،وتعلم في مدرسة محلية ثم في جامعة (ييل) وقد التحق بها في وقت واحد مع اخيه الاكبر (اينوخ هيل ) وكثيرا ماوصف بانه (زهرة الاسرة اليانعة ) كما كان له شهرة طيبة في الجامعة وانتخب سكرتيرا لجماعة (لينونيا ) الجدلية فكان من فصحاء خطبائها والمتكلمين في اجتماعاتها .طلب المعرفة فكان من اشوق طلابها ، وتخرج بمرتبة الشرف في سنة 1773.كان ذا استعداد للتدريس وله ملكة فيه وفي اقل من سنة قضاها في ايستهادم اختير لوظيفة في مدرسة (يونيون ) ببلدة (نيولندن ) وخصص له مائتا دولار مرتبا في السنة ،وكان مرتبا كبيرا في ذلك الوقت .
وعقد صداقة مع الكثيرين في نيولندن واحب عمله واكب عليه ولكنه ترك ذلك فجاة في شهرتموز من سنة 1775 .ليعمل ملازما في الكتيبة السابعة التي جندت انذاك لتلتحق بجيش (واشنطون ) في ونترهل بمقربة من بوسطن وعندما اخلى (ذوو الاردية الحمر ) –اي الانكليز –مدينة بوسطن بحرا الى نيويورك رافق هيل الوحدات الاولى التي حاولت ان تصل (نيويورك )قبل ان ينزلوا بها .
ونزل جنرال (هاو ) في لونج ايلند ،في تموز من سنة 1776 وقابل جيش
(واشنطون ) في اواخر اغسطس ،ولكن طابور (هيل )لم يشترك في المعركة .فلما اعلن القائد الامريكي انه في حاجة الى متطوع
عبر الخليج من (نوروالك)الى هنتنجتون واخترق صفوف الاعداء متنكرا في ثوب ناظر مدرسة الماني ذلك مانعلم تحقيقا من امره ،اما انه نجح من خلال الاسبوع التالي في ان يمد الجيش بمعلومات مفيدة فذلك مالم يعرف .وفي الثاني والعشرين من ايلول اعلن الانكليز في نيويورك ان جاسوسا اعدم رميا بالرصاص في صبيحة ذلك اليوم .
ان الشجاعة الممسوسة بكل معاني الوقار والتي قابل بها هيل منيته قد غرست له الحب في قلوب الامريكان ونقش اسمه في سجل الابطال .

عن Resan