اخر الاخبار
مسؤول كردي :عدم موافقة جميع القوى الكردية  بخروج الامريكان من العراق

مسؤول كردي :عدم موافقة جميع القوى الكردية بخروج الامريكان من العراق

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، عن خفايا القرار الكردي بشأن خروج القوات الامريكية من العراق.
وقال السورجي لبرنامج {الحدث} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان” جولة رئيس حكومة تصريف الاعمال، عادل عبد المهدي، في اقليم كردستان شملت زيارة المسؤولين في اربيل والسليمانية لمناقشة خروج القوات الامريكية من الاراضي العراقية”.

واعلن السورجي عن” عدم موافقة جميع القوى الكردية وحكومة الاقليم بخروج الامريكان من العراق في هذا الظرف والحالة”، موضحاً ان” الاقليم لديه مخاوف من تهديدات اقليمية لامنه واستقراره، بالاضافة الى عودة نشاطات داعش الارهابية ونشاط حواضنه في مدن العراق”.

واضاف ان” الجمهورية الاسلامية ايران كانت حاضنة دائمة لكردستان ولها الفضل على الاقليم، ونفتخر بعراقيتنا؛ لكن ظرفنا لا يسمح بخروج الامريكان الان”.

واشار السورجي الى انه” عندما تكون هناك حكومة قوية وشاملة لجميع المكونات وحين تنتهي المحاصصة والطائفية سنطالب بخروج الامريكان من العراق”، مستطرداً” لا توجد سيادة عراقية بسبب خروقات لدول عدة”.

وتابع” نحن من شكل الحكومة العراقية في 2003 وشاركنا كتابة الدستور وجمعنا الكتل السياسية المتناحرة، والامريكان ليسوا السبب الاول والرئيس لمتاعب العراق وانما السياسيون”.

ولفت عضو الاتحاد الوطني الى ان” الاحزاب الكردية لم تناقش بقاء عبد المهدي في المنصب؛ لكن ان كان هناك اجماع عراقي على بقاءه سندعمه”.

وعن مايحمله الوفد الكردي في زيارته القريبة الى بغداد اوضح السورجي” حكومة الاقليم وافقت على تسليم 250 الف برميل الى شركة سومو النفطية، وزيارة الوفد سيكون للاتفاق على الية التسليم”.

واختتم السورجي حواره بالقول” ليس لدينا مشكلة حول فقرات قانون الانتخابات الجديد باستثناء الدوائر الانتخابية على المحافظات وليس على الاقضية”

عن Resan