اخر الاخبار
كلاو الخناس ..؟

كلاو الخناس ..؟

**احسان وفيق السامرائي 
كلاو الخناس ..؟
“في فولكلورنا الشعبي حكاية تقول ان- ملكأ – لا يرى –يدعى- الخناس -يجثم على
الصدور فيشلها عن الحركة واذا ما استطاع الذي يركبه الخناس ان يمسك بذيله ويشكه بدبوس ويقرا سوره.. قل اعوذ برب الناس.. عند ذلك يتبادل الخناس والانسان “الكلاو ” .؟
1-
قبل عقدين من الزمن فوجئت احدى الاسر بدخول- رجل- غريب اطفا جهاز التلفزيون وخلع توصيلاته الكهربائية واركنه الى جانب من المنضدة وكرف ما موجود من زهريات ولعب ثم راح يعالج اقفال خزانة ليفتحها ورغم هرج النساء وصيحات التحذير و-الكفخات- الا ان الرجل ظهر وكأنه- غائبأ- عن الوعي فلم يحس بالنعالات التي تطايرت فوق راسه الا بعد وصول شرطى ووضع- الكلبجة – في يدة..!؟
وحين افاق الرجل اعترف امام المفوض بان احد السادة قد أوهمه بامكانية تغييبه عن الوجود بعد ان يلبس ” كلاو الخناس “!!
وقد قامت القوى الظلامية بعد عقد من الزمن باهداء “كلاو الخناس ” الى أزلامها لاستعماله مع -كاتم الصوت – في قتل الناشطين وقد اثبت –الكلاو- بعد اغتيال- مائة -شاب على قدرته الفتاكة في تغييب للفاعل الذي يلوذ بالفرار
مثلما كان يفعل –ابو طبر -!
ويظهر بان – الكلاو- قد أثار- الطبقة السياسية- المتنمرة والمتأمرة على ثورة الشباب وخلق عندهم الفزع ليس من ضياع السلطتين الالهية والوضعية انما من محاولة نزول الشباب الى –الطين الحّري- لمعرفة جرائمهم وقتلهم 180 استاذ وعالم.. والاستيلاء على ممتلكاتهم ..بلا سبب في ..سبايكر وبزيبز ونينوى . ؟!
-2-
بلغ عجز الميزانية الجديدة لسنة “2020 ” ما يقرب من -48- ترليون دينار عراقي بما يساوى “28” مليار دولار تكفي لبناء الاف البيوت واطعام ملايين النائمين في الخيام ..
3-
يظهر ان فضائية الشرقية قد غلبت الروم باساليبها الرخيصة ومن تستضيفهم.. مثل .”شيش عوازه !!”
ولشعبيتها الزائدة عن اللزوم لم يبخل السيد -غالب الشابندر- في مخاطبته للسيدة –سحر- ابنة الفنان الكبير عباس جميل”ابو عيون الوسيعه” فقد تعودت دعوة اربعة رجال للحوار ثم تختار احدهم للحوار فتتقاطع وتحشر نفسها باعتبار المشاهد- من ممتلكاتها الخاصة وتترك الثلاثة للفرجة ..!
وقد زادها –المفكر- غالب- حين الغى دبلوماسية الاعلام وراح يخاطبها -ها .. حبيبة كلبى وروحي ؟ ثم شاركه السيد -مظفر من ملاك الشرقية فراح يخاطب الدكتور- اياد علاوي رئيس الوزراء الاسبق بكل قحة وهو يتمضحك ويسأله- وانت مثل- ابوية..؟!
4-
ويكلك الدوله مو تايهه .. وماكو اوامر ؟
من دلائل ديمقراطيتنا ولهفتنا على الدستور ان اكثر من 16 مشرف تربوي صدرت قبل شهر اوامر احالتهم على التقاعد وفك ارتباطهم بالتربية شاركوا قبل ايام بانتخاب مدير عام للتربية..على حسابهم الخاص؟
5-
من الاوصاف الرخيصة التى تعود ساستنا استعمالها هي –جعل العراق – ساحة لعب كرة القدم ..بس.. يا جماعة ليش بس أمجلبين بالطوبة ليش ما تستعملون -كرة السلة- فهي أضمن واحرص على “اللغف”..!
6-
بالع لسان طير.!!
.اعتاد لفيف من المتأدبين هذه الايام على الاعجاب بنغمة المعلق السياسى و هم يلاطمون الالفاض والمصطلحات بعد ظهورهم على الشاشة –
و يامن ايخلي ال loop يقطع لانهم اعرف برائحة البخشيش ؟
7-
بلغت ارباح شركة zin للاتصاالات السنوية مليار دولار..ومن دلالات شعبية الشركة انك ما ان ترفع اللاقطة حتى يقتطع من حسابك نصف دينار ولا تكاد تشتري رصيد ابو عشرة الاف دينار من البائع حتي تدفع 6 الاف ونصف “خاوه ” فيكون المجموع 16 الف دينار ونصف وما ان تستقر العشرة الاف حتي يبدا –الحوف- ترفع اللاقطة يطير500 دينار وتتركها يطير 500 دينار.. في اكبر عملية –ربا- !!
اريد فتوى – حجي هميم؟

عن Resan