اخر الاخبار
مشعان الجبوري، ان النائب الحالي  لصلاح الدين أحمد الجبوري {أبو مازن} سيتم إطلاق سراحه بعد توقيفه على خلفية تهم فساد.

مشعان الجبوري، ان النائب الحالي لصلاح الدين أحمد الجبوري {أبو مازن} سيتم إطلاق سراحه بعد توقيفه على خلفية تهم فساد.

قال النائب السابق عضو جبهة الانقاذ والتنمية الوطنية، مشعان الجبوري، ان النائب الحالي والمحافظ السابق لصلاح الدين أحمد الجبوري {أبو مازن} سيتم إطلاق سراحه بعد توقيفه على خلفية تهم فساد.
وقال الجبوري في صفحته على الفيسبوك “احمد الجبوري المعروف باسم {ابو مازن} موقوف حاليا في مركز شرطة الصالحية بقرار من المحكمة المركزية الخاصة بقضايا النزاهة”.
وأضاف “سيتم اطلاق سراحه بعد ان خاطب مجلس النواب المحكمة انه لم يرفع الحصانة عن اعضائه المطلوبين بقضايا فساد وان الحصانة المرفوعة عن احمد الجبوري لا تشمل هذه القضية!؟”.
وكان مصدر قضائي أفاد، اليوم الاثنين، بأن محافظ صلاح الدين السابق وعضو مجلس النواب الحالي احمد الجبوري {أبو مازن}، حضر في محكمة قصر العدالة لتسوية التهم الموجهة اليه من قبل النزاهة.
وقال المصدر، إن الجبوري “حضر اليوم في محكمة قصر العدالة ببغداد/ الكرخ لتسوية موضوع مذكرة القبض الصادرة بحقه وتم توقيفه على ذمة التحقيق مع النائب صادق مدلول”.
وأعلنت هيئة النزاهة، أمس الأحد، صدور أمر قبضٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب حالياً {أحمد الجبوري} الشهير بـ “أبو مازن” على خلفيَّة قضيَّةٍ حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، مبينةً أن المتهم ارتكب مخالفاتٍ خلال مدة تسنمه منصب محافظ صلاح الدين.
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، إن “محكمة مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت أمر قبضٍ بحق النائب الحالي محافظ صلاح الدين السابق؛ وذلك لعدم حضوره جلسة المحاكمة في القضيَّة الخاصَّة بالمخالفات المرتكبة في إنشاء مشروع البناء الجاهز للأقسام الداخليَّة لجامعة تكريت”.
وكانت الهيئة أعلنت عن صدور أمر استقدامٍ بحق “أبو مازن” على خلفيَّة صرف مبالغ لغير الأغراض المخصصة لها خلال مدَّة تسلمه منصب المحافظ

عن Resan