اخر الاخبار
كاتانيتش: مقتنع جداً بأداء المنتخب.. ويكشف ما يحضره لخليجي 24

كاتانيتش: مقتنع جداً بأداء المنتخب.. ويكشف ما يحضره لخليجي 24

أعرب مدرب المنتخب الوطني، كاتانيتش عن قناعته في صدارة المنتخب لمجموعته الثالثة في التصفيات المزدوجة برصيد 11 نقطة.
وقال كاتانيتش في حوار صحفي “مقتنع جدا نحن حاليًا في الصدارة وبفارق نقطتين عن أقرب الملاحقين، وهذا يدل على سير المنتخب العراقي بخطوات ثابتة في الاتجاه الصحيح وفقًا لما خططنا له، ونأمل أن نكمل مسيرتنا ونخطف بطاقة التأهل للتصفيات الحاسمة.
وبين ان “طريقة اللعب اختصاص المدرب فهو الأقرب لاختيار الطريقة المثالية التي تتناسب مع إمكانية اللاعبين ومدى تطبيقهم لمفردات التكتيك، أنا أتبع الأسلوب الذي تنتهجه أغلب منتخبات وأندية العالم وهو أسلوب حديث أرى أنه الأنسب للكرة العراقية في الوقت الحالي.
وأكد “بالطبع كان هدفنا النقاط الثلاث أمام البحرين وسعينا لها في المباراة، لكن في نفس الوقت النقطة ليست سيئة بل إنها إيجابية فريقنا حافظ على الصدارة واقترب خطوة أخرى نحو بطاقة التأهل، رغم أننا عانينا من الضغط النفسي والبدني فالفوز على منتخب إيران أخذ من اهتمام اللاعبين ومن جهدهم البدني، وبالتالي خوض مباراتين خلال خمسة أيام بنفس الرتم أمر صعب.
ونفى مدرب العراق إبعاد لجستن ميرام وأحمد ياسين بشكل نهائي، وقال “تم إبعاد اللاعبيّن فقط في المباراتين الماضيتين وهذا أمر طبيعي، حيث أن المدرب يختار أدواته وفقا للمهمة ولجاهزية اللاعبين، وبالتالي تم إبعادهما أمام إيران والبحرين، ومن الممكن استدعائهما مجددًا”.
وعن توقف الدوري المحلي أضاف كاتانيتش “لاشك أن الدوري المحلي يمنح اللاعبين الجاهزية البدنية طوال الوقت لكن الظروف التي مر بها العراق تسببت في تأجيل المسابقة، وقد تعود المنافسات بعد بطولة الخليج، فاللاعبون بحاجة إلى المنافسات، ولا شك أن ابتعاد بعضهم عن خوض منافسات الدوري تسبب في تراجع مستواهم البدني، لكن كل الأمور متوقفة على الوضع العام في البلاد”.
ونفى الأنباء عن عدم رغبته في حضور بطولة الخليج وأوضح “لقد غادرت مع الفريق من الأردن إلى قطر للمشاركة في بطولة الخليج وبالتالي ما يقال أو قيل بات من الماضي وأنا مع الفريق وسندخل البطولة بقوة رغم أنها لم تكن هدفنا الأول بقدر ما نفكر في تصفيات المونديال لكن المنافسة على لقب البطولة حق مشروع سنسعى له، لأننا ندرك أن الجماهير العراقية دائما ما تبحث عن البطولات حتى وإن كانت تلك البطولات ودية”

عن Resan