اخر الاخبار
حكومة عبد المهدي فقدت المصداقية ولا نريد حكومة جديدة تؤسس بنفس الإجراءات السابقة

حكومة عبد المهدي فقدت المصداقية ولا نريد حكومة جديدة تؤسس بنفس الإجراءات السابقة

اكد النائب السابق، عبد فيصل السهلاني، ان المرجعية الدينية عودتنا على كلمتها في إحتدام الأمور.

وقال السهلاني {للفرات نيوز}” عودتنا المرجعية الدينية ان تقول كلمتها عند احتدام الأمور وتحدثت طويلا عن الفساد والمحاصصة وبنفس الوقت حذرت انه في حال عدم إيجاد حلول حقيقية ستؤول الأمور الى مالت عليه اليوم”.
وأضاف” الان التظاهرات قد تجاوزت الكثير من الخطب والمتواجدين في ساحات الاعتصام يطالبون بتسليط الأضواء أكثر على الفاسدين وما يحصل في العراق وتوضيح الأمور”.
وتابع السهلاني” اما خطوة رئيس الجمهورية برهم صالح حول اجراء انتخابات مبكرة وتشريع قانون جديد للانتخابات جاءت متأخرة جدا والجمهور تجاهل الخطاب ويريد الواقع”.
واكد، ان” المعادلة التي انجبت هذه الحكومة لا تمت صله بالديمقراطية وشكلت شفاهياً مابين قائمتين بدون ان يظهر برنامج لهم او اتفاقات على الورق”.
وزاد السهلاني” تغيير الحكومة منصوص عليه بالدستور بان تقدم طلب اقالتها الى رئاسة الجمهورية ويجري تشكيل حكومة جديدة او مصغرة لحين اجراء انتخابات مبكرة”.
وبين ان” حكومة عبد المهدي فقدت المصداقية ولا نريد حكومة جديدة تؤسس بنفس الإجراءات السابقة”، مشيرا الى” وجود بدلاء كثر لعبد المهدي؛ لكن يجب اختيارهم بعيدا عن اتفاقات الكتل”.
واعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، موافقته على تنظيم انتخابات مبكرة واستبدال أعضاء مفوضية الانتخابات الحالية بقضاة وخبراء، مؤكداً تقديم القانون خلال الأسبوع المقبل

عن Resan