اخر الاخبار
ضبط ثلاثة موظفين متلبسين بجريمة الرشوة في ميناء قصر

ضبط ثلاثة موظفين متلبسين بجريمة الرشوة في ميناء قصر

اوضحت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة تفاصيل عمليَّة الضبط التي نفذتها في منفذ أم قصر الشمالي، إذ أسفرت العمليَّة عن ضبط ثلاثة موظفين متلبسين بجريمة الرشوة.
الدائرة أشارت إلى تمكن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة، بعد متابعةٍ وتحرٍّ وجمع معلوماتٍ، وبموجب مذكرةٍ قضائيةٍ، من ضبط مسؤول وحدة السنويات في المدونة الدوليَّة – البوابة الرئيسة – بالمنفذ وموظفين آخرين يعملان بمعيته متلبسين بجريمة الرشوة، مبينةً أن المتهمين المضبوطين بالجرم المشهود كانوا قد اعتادوا على أخذ مبالغ من سواق الشاحنات الداخلة والخارجة من المنفذ لحسابهم الشخصيِّ ويجبون جراء ذلك مبالغ طائلة بدون وجه حق.
وتابعت الدائرة إن عمليات المراقبة والتحري التي أجرتها المديريَّة قادت إلى ضبط المتهمين متلبسين بالجرم المشهود، إذ تم سوقهم بصحبة المبرزات الجرميَّة إلى قاضي التحقيق الخفر الذي قرَّر توقيفهم لحين عرضهم على قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة بحقهم.
تجدر الإشارة إلى أن هيأة الزاهة كانت قد أعلنت عن تنفيذها عدة عمليات ضبطٍ في ميناء أمِّ قصر الشمالي بالبصرة، كان آخرها في الأول من الشهر الجاري، إذ تمكّنت من ضبط سيَّاراتٍ مُعدَّةٍ للتهريب داخل حاوياتٍ حديديَّـةٍ، إضافة إلى سيَّاراتٍ مُختلفة الأنواع والموديلات متروكة منذ سنواتٍ في الميناء.

المصدر الفرات نيوز

عن Resan