اخر الاخبار
وزير يكشف عن الاربع كلمات التي تهز الكويت وتجعلها صاغرة لاسترجاع حوق العراق

وزير يكشف عن الاربع كلمات التي تهز الكويت وتجعلها صاغرة لاسترجاع حوق العراق

ماهي الاربع كلمات التي تهز الكويت وتجعلها صاغرة ليسترجع للعراق حقوقه؟
فاخر الحميداوي/ وكالة المرسى نيوز
كشف وزير النقل السابق  عامر عبد الجبار ان الحلول الرضائية ( الفيتو القانوني) هي الارجح لارجاع حقوق العراق التي حصلت الكويت عليها بقرار اممي مجحف ومن خلالهااستحوذت على القاعدة البحرية وجزء من مزارع سفوان والتنازل عن جزء كبير من الممر الملاحي في خور عبدالله باتفاقية صوت عليها البرلمان العراقي بأنها اتفاقية مذلة…!!!
واكد عبدالجبار في حوار عبر احدى القنوات العراقية” إن بامكان الحكومة العراقية ان ترسل برقية عاجلة تتضمن اربع كلمات لاغيرها وهي: (نتحفظ على الربط السككي) وبحال التلويح بهذا الاجراء بصورة فعلية سوف تاتي الكويت صاغرة وتتفاوض بصورة مرنة كون هذا يشل عمل ميناء مبارك مستقبلآ والتأثير على استثمار الصين في الكويت.
واشار عبد الجبار ان هناك تسع اوراق ضغط اتحفظ على ذكرها عبر وسائل الاعلام بسبب المزاج الحكومي ولن أظهرها كي لايستفاد منها الجانب الكويتي وهذه الاوراق لم يستثمرها الجانب العراقي المفاوض ولذلك شهدنا ضعفه وتعمد الحكومات السابقة في ذلك.
وافاد ان مشروع الربط السككي يجب ان يكن تكاملي بين العراق والكويت وبفوائد اكبر للعراق كونه المبادرة بيد العراق وهذا يحتاج مفاوض عراقي قوي يعرف بالقوانين البحرية وأملنا بالحكومة العراقية ان تفعل ذلك.

عن Resan