اخر الاخبار
فرص الامطار تستمر حتى في أيام عيد الفطر ،وهناك مفاجآت في الطقس في العيد

فرص الامطار تستمر حتى في أيام عيد الفطر ،وهناك مفاجآت في الطقس في العيد

حذرت الأرصاد الجوية من حالة عدم استقرار جوي تتسبب بامطار رعدية في اربع محافظات بينها العاصمة بغداد الليلة.
وقال المتنبئ الجوي صادق عطية على صفحته في {الفيسبوك} ان” منخفض حراري متمركز على شبه الجزيرة العربية يصاحبه تيار غربي في طبقات الجو العليا ضعيف نسبيا يسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي الربيعية”.
وأضاف” هناك توقعات الامطار الرعدية هذه الليلة تشير الى فرص هطول زخات خفيفة واحيانا معتدلة في مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد و تشمل ايضا مدن الوسط والغربية {بغداد وصلاح الدين وديالى والانبار}”.
وأشار عطية” اما نهار يوم غد الاحد فتضعف فرص الامطار في هذه المناطق مع استمرار الاجواء غائمة بشكل جزئي احيانا .. مع فرص ضعيفة لهطول زخات من الامطار في النجف الاشرف والانبا، وباقي المدن التي لم تذكر فالاجواء فيها مابين صحو الى غائم جزئيا”.
وتابع” الرياح يوم غد تستقر تدريجيا على الاتجاه الشمالي الغربي الى غربية نشطة السرعة في كافة مدن الشمال اضافة الى العاصمة بغداد وباقي مدن الوسط والفرات الأوسط، اما مدن جنوب وغرب البلاد فتكون شمالية الى شمالية غربية خفيفة السرعة”.
ونوه عطية الى ان” درجات الحرارة تنخفض في شمال ووسط وغرب البلاد وتستمر على حالها في مدن الجنوب يوم غد الاحد”، مشيرا الى ان” فرص الامطار تستمر حتى في أيام عيد الفطر المبارك”، معلنا عن” قدوم مفاجئات {لم يفصح عنها

عن Resan