اخر الاخبار

معاون الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث سبل استئناف العمل في مشروع مجاري الزبير


المرسى نيوز/متابعة/ كرار الزيدان
ترأس معاون الأمين العام لمجلس الوزراء السيد رحمن عيسى حسن اجتماعا تنسيقياً بحضور رئيس هيئة المستشارين السيد عبد الكريم الفيصل والحكومة المحلية في قضاء الزبير التابع لمحافظة البصرة لبحث سبل استئناف العمل في مشروع مجاري الزبير.
وأشار معاون الامين الى ان الاجتماع يأتي استكمالاً لسلسلة الاجتماعات التي عقدتها اللجان العليا الخمسة الاثنين الماضي في محافظة البصرة، التي تشكلت بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (268) لسنة 2017، وتألفت من هيئة المستشارين والأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من الوزارات ذات العلاقة وبإسناد وتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة لدعم الملفات الخدمية والبنى التحتية والطاقة.
من جانبه اكد الفيصل رئيس لجنة الخدمات والبنى التحتية على ضرورة خلق بدائل تجاوز العقبات التي تحول دون تنفيذ المشاريع في المحافظة , سيما مشروع مجاري قضاء الزبير.
وخلص الاجتماع الى عدد من التوصيات اهمها استحصال موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء على إعادة العمل للشركة المنفذة للمشروع (شركة واحة الجنوب)، شريطة إلزام الأخيرة بإكمال اعمال المجاري لستة احياء في القضاء وتسليمها نهاية العام الجاري، ومن دون قيد او شرط.
يذكر ان رئيس الوزراء أرسل الاثنين الماضي وفد رفيع المستوى برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق الى محافظة البصرة، بشأن معالجة الوضع الحالي والمساهمة في تحسين الاوضاع الخدمية والاقتصادية لتقليل معاناة أهالي المحافظة.

عن Resan