اخر الاخبار

تقارير

رسامون حولوا نفق التحرير الى لوحة شملت مطالب المتظاهرين

جسد رسامون مطالب المتظاهرين على نفق التحرير وسط بغداد. وحول الرسامون نفق التحرير الى لوحة حرية شملت جميع مطالب المتظاهرين المشروعة بالعيش الكريم وحب الوطن، كما عكست هذه الرسومات سلمية التظاهرات للعالم، أكمل القراءة »

بالأرقام.. آخر إحصائية حكومية عن نسبة الفقر في العراق

أصدرت وزارة التخطيط بياناً بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، صادر عن الإدارة التنفيذية لإستراتيجية التخفيف من الفقر في الوزارة. وذكر بيان للوزارة شهدت مؤشرات الفقر تراجعاً في معدلاتها خلال العام الماضي 2018 وذلك وفقا للمسح الذي نفذته وزارة التخطيط لرصد وتقويم الفقر في العراق الذي شمل جميع محافظات العراق بما فيها محافظات إقليم كردستان ، اذ سجل مؤشر الفقر ... أكمل القراءة »

توزيع 750 الف وجبة طعام لزوار اربعية الامام الحسين لثلاث وجبات يوميا

أعلن قسم مضيف الزائرين التابع للعتبة العلوية المقدسة عن وصول أعداد وجبات الطعام التي يتم توزيعها الى زائري أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} للفترات الثلاثة الى ثلاثة أرباع المليون وجبة {750} ألف وحبة. وقال معاون مسؤول قسم مضيف الزائرين أثير سعد في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه” باشرت كوادر قسم المضيف مع {500} متطوع من داخل العراق وخارجه ، ... أكمل القراءة »

مجموعة من الوظائف التي لا تحتاج شهادات جامعية،

أصبحت وظائف المستقبل، مصدر قلق بالنسبة لكثيرين، وسط دراسات عديدة تحدد نوع الوظائف التي ستندثر، وتلك التي ستزدهر، مع الإشارة لمهن لا تحتاج لشهادات، ولكنها ستكون ذات دخل مرتفع. وستكون هناك مجموعة من الوظائف التي لا تحتاج شهادات جامعية، إلا أنها ذات دخل عال، بسبب ندرتها كما في القائمة التالية: ميكانيكي الآلات الصناعية سيرتفع الطلب على تركيب وفك وصيانة المعدات ... أكمل القراءة »

كريم السماوي (كريم اندلس) وسطور رثاء

ابن السماوة العراقية الاستاذ كريم السماوي (كريم اندلس) وسطور رثاء –مؤرخ – ميديا الرافدين كبار سطروا للعراق هوية بين الهويات ستذكركم اجيالنا المقبلة بانكم احد صناع المعرفة والثقافة العراقية ( كثر رثائنا فأعذرونا هو كريم اندلس هو اكرم الزمان والمكان مهما تغيرا — كلكم العراق –بل انتم العراق ) احترت ماذا أقول لك ايها السماوي العراقي المعذب .انك القاريء المتعمق ... أكمل القراءة »

لفنان سامي عبد الحميد :مؤرخ لشخصيات من بلادي

الفنان سامي عبد الحميد :مؤرخ لشخصيات من بلادي —بواسطة ميديا الرافدين من عمالقة المسرح العراقي الذي انتجت له أعمالا نقلته من الواقعية النقدية البسيطة ‘الى الواقعية الفنية المطعمة بتيارات الحداثة — تركت إرثا كبيرا للفنانين وتجربة التصقت بهموم الشعب إلى آخر ايام حياته وهو يفكر ويترأس التشكيلة الجديدة لفرقة المسرح الفني الحديث، احد الاعمدة الذين جعلوا للمسرح العراقي هوية بين ... أكمل القراءة »

من العراق الى الصين —-مسلة عراقية عبر التاريخ في الصين

من العراق الى الصين —-مسلة عراقية عبر التاريخ في الصين : اعداد ميديا الرافدين باحثة ومؤرحة وكاتبة واثارية عراقية بحوث واكتشافات اثارية بدات عام 1998 على يد البريطاني مارتن بالمر بخصوص معبد بوذي في مدينة داكين بالقرب من مقاطعة خيان في الوسط الشرقي من الصين كشفت هذه التنقيبات عن دخول رهبان من بلاد الرافدين لنشر الايمان من خلال مسلة رافدينية ... أكمل القراءة »

الطباعة في العراق

الطباعة في العراق:اعداد ميديا الرافدين كاتبة ومؤرخة وباحثة واثارية عراقية الطباعة في العراق قديمة جدا ويمكن اعتبار الاختام الاسطوانية التي كان يستعملها انسان وادي الرافدين قبل 5000 سنة بداية لمحاولة الطباعة والاستنساخ السريع وفي العصر العباسي ازدهرت في بغداد صناعة الورق وكثر عدد الوراقين لكثرة ماكان يكتب من كتب . خلال النصف الاول من القرن التاسع عشر دخلت الطباعة الى ... أكمل القراءة »

امرأة تحمل قلبها على ظهرها !!

هل تعلم .. ان المرأة التي في الصورة صاحبة الإبتسامة هي سلوى حسين إمرأة تعيش وتقيم مع زوجها في بريطانيا ..! ثاني إمرأة من غير قلب في العالم وقد تحولت حياتها بشكل جِذري منذ أجرت عملية جراحية إنتهت بها الى أن تعيش بدون قلب داخل جسدها وهي حالة نادرة الحدوث على مستوى العالم ، حيث تحمل قلبها الصناعي على ظهرها ... أكمل القراءة »

ما سر الرقم 4 في شارع الرشيد ببغداد؟

ما سر الرقم 4 في شارع الرشيد ببغداد؟ ( منقول ) ويحمل شارع الرشيد الرقم 4 في خطوط حافلات نقل الركاب العامة، التي يمتد مسارها من باب المعظم، إلى الباب الشرقي، قبل تمديد المسار، وصولاً إلى ساحة الأندلس. ويضم الشارع، الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات، 4 جوامع تراثية، هي جامع الحيدرخانة الذي شيدهُ داود باشا عام 1819، وجامع مرجان، وجامع ... أكمل القراءة »