اخر الاخبار

تقارير

قيادي في تيار الحكمة يكشف عن هدف التظاهرات الشعبية المقررة يوم الجمعة المقبلة”

القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري: **”أكبر حملة استجوابات لوزراء في حكومة عادل عبد المهدي منذ 2003″. **هناك مفاجآت في التظاهرات هدفها إيصال رسائل للحكومة الاتحادية وبعض الحكومات المحلية.. **حكومة البصرة جزء من الصراع وهناك قوة سياسية سيطرت على المحافظة”. كشف القيادي في تيار الحكمة الوطني، فادي الشمري، عن هدف التظاهرات الشعبية المقررة يوم الجمعة المقبلة” معلنا عن “أكبر حملة ... أكمل القراءة »

طائرات سيزنا كرفان .. تعمل في مختلف المجالات والتدريب المكثف ..

طائرات سيزنا كرفان .. تعمل في مختلف المجالات ولتدريب المكثف .. المرسى نيوز/مكي الياسري تشكيل من طائرات سيزنا كرفان تابع للسرب الثالث ، كان لهذه الطائرة دور مهم و كبير في الحرب على داعش الارهابي من خلال تقديم الدعم و الاسناد المسلح و الاستطلاعي للقوات الامنية ، و بالاضافة الى ذلك فأن هذه الطائرة هي انسب الطائرات التي تستخدم لمكافحة ... أكمل القراءة »

رجال من بلادي: الاستاذ ناجي الاصيل 1895-1963 –

رجال من بلادي: الاستاذ ناجي الاصيل 1895-1963 –اعداد ميديا الرافدين مؤرخ وكاتب وباحث واثاري عراق كان واحدا من الرجال الذين خدموا باخلاص في ميادين التربية والتعليم والسياسة والثقافة .وكانت خدماته في المجال االاثري اثيرة محمودة سواء لاثار العراق ام الوطن العربي. -ولد في بغداد عام 1895 -اكمل دراسته الثانوية والجامعية في الجامعة الامريكية ببيروت . -دعي للخدمة العسكرية ،ضابط احتياط ... أكمل القراءة »

قريبا المؤتمر الدولي الأول حول تجديد البلاغة وتحليل الخطاب في المغرب

قريبا المؤتمر الدولي الأول حول تجديد البلاغة وتحليل الخطاب.. حوراء صادق/ المرسى نيوز سينظم المركز الاكاديمي للدراسات الثقافية والابحاث التربوية مؤتمرا دوليا في موضوع ( الاسهامات العربية في تجديد البلاغة وتحليل الخطاب) دراسة في أعمال الدكتور والباحث المصري الاستاذ في جامعة قطر.. الدكتور (عماد عبد اللطيف) تحاورت الاستاذة سهاد عبدالرزاق مع الدكتور مصطفى شميعة/رئيس المؤتمر- المغرب حول تفاصيل هذا المؤتمر،اهدافه، ... أكمل القراءة »

مئذنة ذي الكفل

مئذنة ذي الكفل (الجزء الثالث والاخير من بابل ):اعداد ميديا الرافدين باحث وكاتب ومؤرخ واثاري عراقي يقع مشهد النبي حزقيال المعروف بذي الكفل في مدينة الكفل على الطريق بين الحلة والكوفة وقد اختلفت الاراء حول تاريخ بناء القبة المخروطة التي تعلو المرقد فهناك من يرجعها الى عام 716 هـ وهناك من يرى ان القبة الخارجية بنيت في القرن السادس الهجري ... أكمل القراءة »

تل يعسوب الدين (ابو غرق )-تل القوس

تل يعسوب الدين (ابو غرق )-تل القوس: اعداد ميديا الرافدين باحث وكاتب ومؤرخ واثاري عراقي الجزء الثاني (د ) من بابل — تل يعسوب الدين (ابو غرق ) يقع هذا التل الى الشمال الغربي من مدينة الحلة على مسافة 10 كم وتنتشر في هذا الموقع مجموعة من التلول الاثرية منها :تل شبرا وتل المالح وتل المحترق وتل شثيثة . تنحصر ... أكمل القراءة »

موقع تل العقير:

موقع تل العقير: اعداد ميديا الرافدين كاتب وباحث ومؤرخ واثاري عراقي —الجزء الثاني (هـ ) من بابل يقع الموقع ضمن مشروع المسيب الكبير ويبعد عن جنوب بغداد 70 كم تقريبا يتالف الموقع من 6 تلول التل الاول يرتفع عن سطح الارض المجاورة مابين 10-12 م ويبلغ محيطه 100م ،اما التل الثاني فيقع جنوب التل الاول بمسافة 1كم وارتفاعه 8م ومحيطه ... أكمل القراءة »

الكاروشي من أهم المشاكل التي تعاني منها اليابان وسبباً في معدلات الإنتحار والاجهاض

  من صفحة المهندس طارق الموسوي الغوالب من المألوف والطبيعي جداً في اليابان أن تجد موظفين وعمال ببدلتهم الرسمية ينامون على جوانب الطرقات، وفي محطات المترو بسبب الإجهاد و الإرهاق في العمل المسمى ” كاروشي “, و تمتد ساعات العمل في اليابان أحياناً لــ 16 ساعة يومياً بمتوسط 5600 ساعة عمل سنويا , وأدى هذا النظام الصارم والشاق في العمل ... أكمل القراءة »

تل وضحة -تل مرضي –كوثى (تل ابراهيم )

تل وضحة -تل مرضي –كوثى (تل ابراهيم ): -اعداد ميديا الرافدين كاتب وباحث ومؤرخ واثاري عراقي(الجزء الثاني ج) من بابل تل وضحة : يقع ضمن ناحية اللطيفية .وهو من التلول الواقعة على مسار الطريق الدولي والتل غير منتظم الشكل يتكون من ثلاثة مرتفعات . تنتشر على سطحه كسر فخارية متنوعة ،ترجع الى العصر البابلي الحديث والدور الفرثي ،وقد باشر التنقيب ... أكمل القراءة »

5 خرافات تمثل خطرا على خصوصيتك عبر الانترنيت

عادة ما تمثل الخصوصية والأمن على الإنترنت أحد أكبر هواجس المستخدمين، وإذا كنت واحدا من هؤلاء فيجب أن تعلم أن هناك 5 خرافات قد تمثل خطرا على خصوصيتك . وتمثل خرافة رسائل البريد الإلكتروني آمنة ومُشفرة دائماً، والحقيقة: تُشفر العديد من شركات البريد الالكتروني الرسائل، مثل Gmail وYahoo، لكن لا يسري هذا على الجميع. وخرافة: دائماً ما يكون تصفح الإنترنت ... أكمل القراءة »