اخر الاخبار

محلية

قوة امنية انتشرت قرب مقر نقابة الصيادلة في بغداد، تحسبا لاي طارئ.

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن قوة امنية انتشرت قرب مقر نقابة الصيادلة في بغداد، تحسبا لاي طارئ. وقال المصدر في تصريح صحفي  ان “قوة امنية توجهت الى مقر نقابة الصيادلة في منطقة المنصور ببغداد، وانتشرت قربه”، مبينا ان “الانتشار تم بالتنسيق مع النقابة”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الانتشار جاء تحسبا لاي طارئ”، مشيرا ... أكمل القراءة »

نفاصيل مقررات منح حقوق وامتيازات الشهداء والجرحى والمفقودين

المرسى نيوز / متابعة وافق رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على مقررات منح حقوق وامتيازات الشهداء والجرحى والمفقودين . وذكر بيان لمكتبه ان ” العبادي واستنادا لصلاحيات القائد العام للقوات المسلحة وافق على اعتبار حالات الوفاة خلال الخدمة ومن جرائها في ساحة العمليات العسكرية والعمل او بسببه استشهادا”. واضاف ” وحصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء على محضر قرارات وتوصيات لجنتي ... أكمل القراءة »

المحامي بديع عارف يكشف السر الاهم عن عدم مقاومة صدام حسين اثناء اعتقاله من قبل الامريكان!!

كشف محامي فريق الدفاع عن رئيس النظام السابق صدام حسين، “السر الاهم” بحسب وصفه عن صدام بشأن عدم مقاومته للقوات الاميركية التي اعتقلته في كانون الاول عام 2003. وقال المحامي بديع عارف في تصريح لصحيفة “الرأي اليوم”  ان “المَوت يداهمني وانا في حالةٍ صحيّةٍ سيّئة للغاية”، مبينا انه “لابد من كَشْفْ السِّر الأهم بشأن عدم مقاومته للقوات الاميركية التي اعتقلته”. واضاف ... أكمل القراءة »

رئيس الوزراء حيدر العبادي: أن القوات التي جاءت الى البصرة لخدمة الاهالي،

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن القوات التي جاءت الى البصرة لخدمة الاهالي، معتبراً هناك حملة لتشويه الصورة الامنية في المحافظة. واضاف خلال زيارته للبصرة اليوم إن “القوات التي جاءت الى البصرة لخدمة الاهالي، وهناك حملة لتشويه الصورة الامنية في المحافظة”، مبينا أن “الجهد الاستخباري عامل مهم للعملية الامنية ويجب تطبيق القانون على الجميع”.   وأضاف، أن “الحصة الاكبر في ... أكمل القراءة »

محافظ البصرة اسعد العيداني، عدم توفر السيولة المالية لصرف اجور عمال التنظيف في الاقضية والنواحي

المرسى نيوز /متابعة  عن المربد اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، عدم توفر السيولة المالية لصرف اجور عمال التنظيف في الاقضية والنواحي لشهري كانون الثاني وشباط 2018 والتي تصل الى اكثر من ملياري دينار ، لافتاً الى ان المنحة التشغيلية المخصصة من الحكومة الاتحادية الى مديرية البلديات لم تطلق أموالها وزارة المالية. وقال العيداني إن المحافظة تعد الاولى على مستوى العراق ... أكمل القراءة »

مؤسسة الفرات ترد على بيان وزارة الداخلية حول موضوع الفتاة التي ظهرت في موضوع التسول

ابدت مؤسسة الفرات للاعلام والانتاج الفني استغرابها الشديد من تعاطي المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية مع ما عرضته في برنامج {من الواقع} بخصوص مافيات التسول في العاصمة بغداد .م وذكر بيان لقسم المتابعة والرصد في مؤسسة الفرات ” تلقيّنا باستغراب شديد تعاطي المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية مع ما عرضته مؤسسة الفرات للاعلام والانتاج الفني في برنامج {من الواقع} الذي يقدّمه الزميل ... أكمل القراءة »

وزارة الداخلية توضح حقيقة ما عرض في احدى القنوات عن بيع فتاة من قبل والدها بـ15 مليون دينار،

اصدرت وزارة الداخلية، الثلاثاء، توضيحا بشأن حقيقة ما عرض عن بيع فتاة من قبل والدها بـ15 مليون دينار، فيما اشارت الى انها ستحتفظ بحقها القانوني الكامل لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق كل من لفق وكذب وشوه صورة المجتمع العراقي. وقال وزير الداخلية قاسم الاعرجي في بيان صحفي ان “وزارة الداخلية تحرص على توفير بيئة اعلامية مهنية تمارس فيها وسائل الاعلام ... أكمل القراءة »

حادث مروري وسط البصره يتسبب بوفاة شخصين

المرسى نيوز / بشائر عبد الرزاق لقي شخصان مصرعهما، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح اثر حادث مروري وسط محافظة البصرة. وقال  مصدر امني  في تصريح صحفي ، أن مركبتين أحداهما صالون تعرف شعبيا بـ (راس الثور) وأخرى دفع رباعي نوع (يوكن)، اصطدمتا قرب مجسر التربية في البصرة توفي على اثر الحادث اثنان، فيما أصيب الآخرون بجروح خطيرة جداً. وأضاف المصدر ... أكمل القراءة »

هيأة الحشد تكشف بالتفاصيل قصة المغدورين في قرية السعدونية

كشف الناطق بإسم هيأة الحشد الشعبي في المحور الشمالي علي الحسيني تفاصيل اغتيال مجموعة من ابطال الحشد في قرية السعدونية. وقال الحسيني في تصريح صحفي  اليوم، ان” ماحصل امس هو تكليف مجموعة مؤلفة من {27} مقاتلاً من ابطال الحشد الشعبي حيث انيط لهم بواجب وتوجهوا الى منطقة قريبة من ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة وتحديدا قرب قرية السعدونية، واثناء توجههم ... أكمل القراءة »

قائد القوات البرية :الوضع الأمني في البصرة سيكون أفضل خلال الأيام المقبلة

أعلنت قيادة القوات البرية، الاثنين، عدم وجود عملية عسكرية كبرى في البصرة، معتبرة أن تواجد قطعات إضافية في المحافظة هو أمر طبيعي. وقال قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر قيادة عمليات البصرة،  إن “اجتماعاً رفيعاً بشأن الوضع الأمني عقد في البصرة برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وذلك بعد تفقده ... أكمل القراءة »